TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الثلاثاء..آخر موعد لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم جلوبال تليكوم

الثلاثاء..آخر موعد لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم جلوبال تليكوم
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، في بيا اليوم الأحد، إن آخر ميعاد لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس/أب الجاري.

وقالت مصادر مطلعة في سوق المال لـ"مباشر" اليوم الأحد، إن إجمالي الطلبات المقدمة لعرض الشراء الإجباري على 42.31 بالمائة من أسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة بلغت نحو 1.6 مليار سهم.

وأضافت المصادر أن إجمالي أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات بلغ 3517 أمر.

يذكر أن البورصة المصرية، قررت فتح الباب لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بى في، على نحو 1.997 مليار سهم من شركة جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 5.08 جنيه، بداية من جلسة يوم الثلاثاء 2 يوليو/ تموز الماضي.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو/حزيران الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).