TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

250.6 مليون سهم إجمالي طلبات الطرح العام لـ"فوري"

250.6 مليون سهم إجمالي طلبات الطرح العام لـ"فوري"
شعار شركة فوري

من: أحمد علام

القاهرة - مباشر: نقل "مباشر" عن مصادر في سوق المال، اليوم الأحد، أن إجمالي الطلبات على سهم فوري في الطرح العام بلغ 250.6 مليون سهم.

وأضافت المصادر لـ"مباشر"، أن إجمالي أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات بلغ 881 أمراً.

كانت هيرمس قد أعلنت منذ يومين، أنه تمت تغطية الطرح الخاص للشركة بنسبة 15.9 مرة، بقيمة تصل لـ7.1 مليار جنيه، بما يعادل 431 مليون دولار.

وكانت شركة فوري، حددت السعر النهائي لطرح أسهمها في البورصة عند 6.46 جنيه للسهم، لطرح أكثر من 254.629 مليون سهم عادي بالبورصة المصرية، ما يعادل 36 في المئة من رأس المال المصدر للشركة.

وتوقعت هيرميس أن يبدأ التداول على أسهم فوري في البورصة المصرية يوم 8 أغسطس/آب الجاري، منوهة إلى أنه سيتم إغلاق الاكتتاب العام على فوري يوم 5 من ذات الشهر.

وصرح المدير المالي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، في 21 يوليو/ تموز، بأنه تقرر طرح نحو 36 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة بالبورصة المصرية.

وأوضح عبدالمجيد عفيفي في وقت سابق لـ"مباشر"، أن الطرح سينقسم إلى شريحتين الأولى طرح خاص بنسبة 31 بالمائة والثانية طرح عام بنسبة 5 بالمائة

وقالت البورصة المصرية، في وقت سابق إن نهاية تسجيل أومر الشراء على أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس/ آب.

يشار إلى أن لجنة القيد بالبورصة المصرية، وافقت على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال مصدر قدره 353.65 مليون جنيه، موزعاً على 707.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم، ممثلة في 8 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وألمحت البورصة، إلى أنها ستدرج أسهم الشركة على قاعدة البيانات بدءاً من يوم الاثنين الموافق 29 يوليو/ تموز (أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، على النحو التالي: (ص 1 – ص 8) 707,304,120 سهماً.

وبينت البورصة، أن فترة انتهاء الإعلان يوم الأحد الموافق 28 يوليو، تنفيذاً للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

ونوه بيان "فوري"، بأن المجموعة المالية هيرميس للترويج والتأمين تعد المنسق الوحيد للعرض، فيما تعمل Zulficar and Partners  كمستشار محلي للعرض المشترك، بينما تعمل Zaki Hashem and Partners كمستشار محلي للمصدر.

ترشيحات:

فوري تطرح 36% من أسهمها ببورصة مصر

مسؤول: البنك الأهلي يقتنص 7% في اكتتاب فوري