TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الأحد في الكويت

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الأحد في الكويت
نشرة مباشر الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهدت دولة الكويت اليوم الأحد العديد من الأحداث على المستويين الاقتصادي والسياسي أبرزها إعلان شركة "ألافكو" عن بياناتها المالية في تسعة أشهر، والإفصاح عن إجازة بورصة الكويت في عيد الأضحى المبارك.

أظهرت البيانات المالية لشركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات تراجع أرباح التسعة أشهر المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2019 بنسبة 58.2 بالمائة على أساس سنوي.

وافق مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية "فيوتشر كيد" على قبول استقالة رشا الغنيم الرئيس التنفيذي.

حددت إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية إجازة عيد الأضحى المبارك لتكون 3 أيام فقط اعتباراً من تاريخ 11 أغسطس/آب الجاري وحتى يوم 13 من ذات الشهر.

قال الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي "بيتك": إننا "نرى في المجموعة أن تجنيب المُخصصات لن ينتهي وذلك لمواجهة تطورات الأسواق والمتغيرات الاقتصادية"، لكنه أكد أن هذا التجنيب سيستمر بوتيرة أقل من السابق.

أصدر بنك قطر الوطني تقريراً أكد فيه توصيته السابقة بتجميع سهم بنك الكويت الدولي (كيه آي بي)، مؤكداً السعر المستهدف لسهم البنك عند 319 فلساً بزيادة 12 بالمائة عن إقفاله يوم الخميس الماضي عند 285 فلساً.

ولأول مرة منذ 5 أشهر، تراجعت قيمة الاحتياطي الرسمي لدولة الكويت خلال يونيو/حزيران الماضي، بنسبة 0.31 بالمائة على أساس سنوي.

أخيراً، أعلنت شركة نقل وتجارة المواشي عن تحولها للربحية في الربع الثاني من العام الجاري مع تحقيق قفزة كبيرة في أرباح النصف الأول من العام.