TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أرباح إعمار العقارية 4% بالنصف الأول

تراجع أرباح إعمار العقارية 4% بالنصف الأول
أحد المشاريع التابعة لمجموعة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
0.12% 8.24 0.01

دبي- مباشر: تراجعت الأرباح الصافية لشركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي بنسبة 4 بالمائة إلى 3.1 مليارات درهم بنهاية النصف الأول من العام الحالي مقارنةً مع أرباح بنحو 3.2 مليارات درهم في الفترة المماثلة من عام 2018.

ويعزى هذا التراجع بحسب بيان للشركة إلى انخفاض إيرادات الشركة بنسبة 4 بالمائة إلى 11.6 مليار درهم بالإضافة إلى ارتفاع المصروفات البيعية والإدارية للشركة بنسبة 12 بالمائة إلى نحو 2.2 مليار درهم في الفترة ذاتها 

وأوضحت الشركة أن مبيعاتها في النصف الأول من هذا العام قد ارتفعت بنسبة 52 بالمائة الى 9.4 مليارات درهم بالإضافة إلى امتلاكها مشاريع معدة للبيع بأكثر من 49 مليار درهم بنهاية يونيو 2019، والتي سيتم تسجيلها كإيرادات في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.

وساهمت أعمال "إعمار" في قطاعات الضيافة والترفيه والتأجير التجاري بـ 1.318 مليار درهم (359 مليون دولار) من إجمالي الإيرادات. وبالإضافة إلى "إعمار مولز"، حققت هذه الأعمال مجتمعة إيرادات بقيمة 3.545 مليار درهم (965 مليون دولار)، أي 31 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وسجلت الفنادق التابعة لـ "مجموعة إعمار للضيافة"، بما في ذلك الفنادق التي تتولى الشركة إدارتها، معدلات إشغال بلغت 78 بالمئة، متفوقة على ما هو سائد في القطاع.

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. السعودية تستقبل أكثر من 95 مليون حاجٍّ خلال 50عاماً

وزير الطاقة السعودي يلتقي نظيره الروسي لمتابعة مسيرة الشراكة

اقتصادية عجمان تروج 20 مشروعاً لرواد الأعمال

إطلاق العقد الموحد لبيع السيارات المستعملة بالشارقة قريبا

هيئة الطرق بدبي تكشف عن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي

الاتحادية للجمارك: نظام إلكتروني جمركي موحد بالإمارات