TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع اقتراب العيد.. أسعار الأضاحي تتراجع في مصر

مع اقتراب العيد.. أسعار الأضاحي تتراجع في مصر
تراجع أسعار الأضاحي في مصر

من: محمد موافي

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأضاحي تراجعت بقيمة تتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات في الكيلو القائم في مختلف أنواع الأضاحي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد هيثم عبدالباسط، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأحد، أن أسعار العجول والأبقار تراجعت إلى 55 جنيهاً للكيلو، مقارنة بـ 62 جنيهاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مشيراً إلى أن أسعار الخراف الحية سجلت 62 جنيهاً مقابل 67 جنيهاً للكيلو القائم.

وفقاً لبيانات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن إجمالي أعداد رؤوس الماشية والحيوانات الحية في مصر (أبقار- جاموس- أغنام- ماعز- جمال)، يقدر بـ 18.4 مليون رأس.

وأرجع نائب رئيس الشعبة، حالة التراجع في الأسعار نتيجة لحالة الركود المسيطرة على السوق خلال الفترة الماضية، تزامناً مع انخفاض الطلب من جانب المواطنين.

وأكد عبدالباسط، أن السوق يشهد زيادة في المعروض من المواشي خلال الفترة الراهنة، موضحاً أن إقبال المواطنين على المواشي ما زال حتى الآن متوسطاً، والسوق يعاني من الركود.  

وأوضح نائب رئيس الشعبة، أن ما يحدث الآن من جانب المواطنين الراغبين في الشراء هو حجز الأضحية، متوقعاً زيادة الإقبال على الشراء خلال الثلاثة أيام المقبلة تزامناً مع دخول عيد الأضحى.

وكانت وزارة الزراعة المصرية أعلنت عن تراجع أسعار لحوم الأضاحي مقارنة بأسعار العام الماضي بنسبة 10%، مؤكداً توفير كميات كبيرة من اللحوم في منافذ بيع الأضاحي بأسعار مخفضة بكافة محافظات الجمهورية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

يشار إلى أن وزارة التموين المصرية، من جانبها، أعلنت عن إقامة 71 شادراً في محافظات الجمهورية لبيع الأضاحي الحية بأسعار مخفضة للمواطنين عن السوق الخارجي، بالإضافة إلى توفير اللحوم الحية والمجمدة في أكثر من 1200 مجمع استهلاكي. 

 ترشيحات:

التموين تنشر الخريطة الكاملة لشوادر اللحوم بمحافظات مصر

التموين المصرية تعلن موقف احتياطي السلع الاستراتيجي واستعدادات عيد الأضحى

"كونكا الصينية" تستهدف وصول حجم مبيعاتها بمصر لـ200 مليون جنيه

14 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بـ2018