TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الطرق بدبي تكشف عن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي

هيئة الطرق بدبي تكشف عن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي
دبي - أرشيفية

دبي ـ مباشر: كشفت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك ومركبات الأجرة في دبي، بلغ بلغ 296.22 مليون راكب، خلال النصف الأول من عام 2019، مقارنة بـ 277.91 مليون راكب في الفترة نفسها من عام 2018، بزيادة قدرها 6.5 بالمائة.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم السبت أن المتوسط اليومي لعدد ركاب تلك الوسائل خلال النصف الأول من عام 2019، بلغ قرابة 1.62 مليون راكب.

وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات إن شهر مارس سجل أعلى معدل في عدد الركاب، حيث شهد نقل أكثر من 53 مليون راكب، وحل شهر يناير ثانياً بـ 51.67 مليون راكب، وتراوح عدد الركاب في باقي الأشهر بين 50 مليون و45 مليون راكب. 

واستحوذ مترو دبي على النسبة الكبرى لعدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك ومركبات الأجرة، بمعدل 34 بالمائة، وجاءت مركبات الأجرة في المركز بنسبة 30 بالمائة، وحلت حافلات المواصلات العامة ثالثةً بنسبة 27 بالمائة.

وسجلت محطة الرقة أكبر عدد من الركاب بإجمالي 4.8 مليون راكب، تلتها محطة مركز دبي للسلع المتعددة بـ 4.57 مليون، ثم محطة برج خليفة-دبي مول بـ 3.9 مليون راكب.

وأوضح المدير العام ورئيس مجلس المديرين أن ترام دبي نقل خلال النصف الأول من  العام الجاري 3 ملايين و169 ألف راكب، فيما بلغ عدد مستخدمي حافلات المواصلات 79 مليوناً و268 ألف راكب.

وبلغ عدد مستخدمي وسائل النقل البحري التي تشمل العبرات والباص المائي والتاكسي المائي وفيري دبي 7 ملايين و200 ألف راكب، أما وسائل التنقل المشترك التي تشمل مركبات الحجز الإلكتروني والتأجير الذكي فقد نقلت17 مليوناً و740 ألف راكب.

ترشيحات:

الاتحادية للجمارك: نظام إلكتروني جمركي موحد بالإمارات

سوق أبوظبي المالي يستكشف فرص الشراكة مع الأسواق ‏الصينية

بلدية دبي تبدأ برنامجاً جديداً لتوطين الوظائف

"مالية الشارقة" تتيح خدمة الخصم المباشر من الحساب المصرفي

عجمان وأم القيوين تناقشان الاستعدادات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي