تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل البحريني يستعرض عددا من المشاريع ويحدد موعد إنجازها

وزير العمل البحريني يستعرض عددا من المشاريع ويحدد موعد إنجازها
وزير العمل والتنمية الاجتماعية البحريني جميل بن محمد علي حميدان

مباشر: استعرض وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل بن محمد علي حميدان، المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة لتعزيز مستوى الحماية الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، والتي وافق عليها مؤخرا، رئيس مجلس الوزراء، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. 

وأكد حميدان، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم السبت، أنه تم متابعة مستجدات تلك المشاريع الانشائية للمباني التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مناطق عالي، ومدينة عيسى، ومدينة حمد، والبديع، وجد حفص.

وأوضح أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تستكمل تشييد مشروع مجمع الإعاقة الشامل في منطقة عالي في المحافظة الشمالية، والذي يعد من أكبر المجمعات والمراكز المتخصصة لخدمة ذوي الإعاقة على مستوى الشرق الأوسط.

وتابع: "تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 7.5 مليون دينار، وتم الانتهاء من بناء أساسات المشروع وهيكله الأساسي، وجاري العمل حالياً على تنفيذ التشطيبات النهائية، حيث بلغت نسبة الإنجاز في الإنشاءات 95 بالمائة".

وقال إنه من المتوقع الانتهاء من البناء في ديسمبر 2019، على أن يتم التشغيل في الربع الأول 2020.

وأشار الوزير إلى أنه تقرر هدم وإعادة بناء وتجهيز مجمع شامل للرعاية الاجتماعية، في مدينة عيسى، يضم عدة مراكز ودور صُممت خصيصاً لذوي الإعاقة وكبار السن، وذلك ضمن برنامج التنمية الخليجي بدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتم الانتهاء من طرح مناقصة المشروع والتقييم الفني للعطاءات من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وجاري العمل على إجراءات التقييم المالي ومن ثم ترسية المناقصة وتوقيع العقد مع الشركة ذات العطاء الفائز.

ومن المتوقع بدء أعمال الإنشاءات في الربع الأخير من العام 2019م، وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع 7.18 مليون دينار، وتم استكمال بناء أساسات المشروع وهيكله الأساسي.

وبلغت نسبة الإنجاز في الانشاءات 10 بالمائة، ومن المتوقع الانتهاء من البناء في نوفمبر 2021م، على أن يتم التشغيل في فبراير 2022م.

وأوضح الوزير أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدأت كذلك في إنشاء مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية في مدينة حمد، وهو مجمع لتأهيل الأحداث وتوفير الايواء، بهيكلية تتناسب مع المعايير الدولية.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع 7.18 مليون دينار كذلك، وتم استكمال بناء أساسات المشروع وهيكله الأساسي، حيث بلغت نسبة الإنجاز في الانشاءات 10%، ومن المتوقع الانتهاء من البناء في ديسمبر 2021م، على أن يتم التشغيل في فبراير 2022م.

وتستكمل الوزارة بناء مركز البديع الاجتماعي الشامل، والذي من المزمع افتتاحه رسمياً في الربع الأول من العام القادم 2020، والذي يهدف إلى تقديم خدمات الحماية والرعاية التنموية والاجتماعية لأهالي المحافظة الشمالية.

وتبلغ كلفة المركز الإجمالية 1.44 مليون دينار، وتم الانتهاء من بناء أساسات المشروع وهيكله الأساسي، وجاري العمل حالياً على تنفيذ التشطيبات النهائية، حيث بلغت نسبة انجاز المشروع 77 بالمائة، ومن المزمع افتتاحه رسمياً في الربع الأول من العام القادم 2020م.

ترشيحات:

تباين أداء بورصات الخليج وسط تراجع بالتداولات لـ933 مليون دولار

بعد قرار "الفيدرالي".. 5 عوامل ترسم ملامح أسواق الخليج

مباشر تريند.. "ماي بنك" أسرع قرض مالي في العالم (فيديو)

3 دول خليجية ترفع أسعار الوقود لشهر أغسطس 2019