TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق: المجلس الأعلى للقطاع الخاص سيشارك بصنع القرارات والسياسات الاقتصادية

العراق: المجلس الأعلى للقطاع الخاص سيشارك بصنع القرارات والسياسات الاقتصادية
كلمة وزير التخطيط خلال حضوره ندوة اقتصادية في مجلس الأعمال العراقي بحضور عدد من رجال المال والأعمال

مباشر: قال وزير التخطيط العراقي، إن المجلس الأعلى للقطاع الخاص المزمع تشكيله خلال الفترة المقبلة، سيكون ممثلاً في اجتماعات مجلس الوزراء واللجنة الاقتصادية الوزارية.

وأضاف الوزير نوري صباح الدليمي، خلال حضوره ندوة اقتصادية في مجلس الأعمال العراقي بحضور عدد من رجال المال والأعمال، ويهدف ذلك إلى أن يكون صوتهم مسموعا ويشاركون في صنع وتوجيه القرارات والسياسات الاقتصادية.

وبين الدليمي، المساعي التي مضت وزارة التخطيط في تحقيقها من خلال اللجنة العليا لاستراتيجية تطوير القطاع برئاسة وزير التخطيط، والتي تم من خلالها توحيد الجهود الوطنية الدولية ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتفعيل المجلس وتمكينه من أداء مهامه في تطوير وحماية المنتج الوطني، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.

ودعا الوزير، القطاع الخاص إلى أن يكون أكثر جرأة وإقدام في استثمار الفرص المتاحة للانطلاق نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية الوزارة لعراق 2030.

وأكد الوزير، أن القطاع الخاص يحتاج لبنية تحتية يمكن تحقيقها من خلال بيئة صالحة وهذه يوفرها القرار السياسي، وجرأة دافعة يوفرها رجل الأعمال، وتمكين من قبل الدولة في توفير الدعم للمنتج الوطني وتيسير القروض.

من جهته، قال رئيس مجلس الأعمال الوطني العراقي، إن الوزارة قامت بجهود تهدف إلى دعم وتمكين القطاع الخاص.

وأكد داود زاير، أهمية هذه الجهود في تعزيز آفاق الشراكة مع القطاع العام، لافتاً بذلك إلى الطاقات التي يزخر بها القطاع العراقي الخاص في مختلف المجالات.

ترشيحات:

اتفاق عراقي كويتي لاختيار شركة بريطانية لدراسة استغلال حقول نفط

العراق يدفع 270 مليون دولار تعويضات عن غزو الكويت