TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبال تيلكوم تُعدل موعد الجمعية العامة لمناقشة قرار الشطب

جلوبال تيلكوم تُعدل موعد الجمعية العامة لمناقشة قرار الشطب
أرشيفية

القاهرة – مباشر: قالت شركة جلوبال تليكوم القابضة، إن اجتماع الجمعية العامة غير العادية سيناقش في 26 أغسطس/آب 2019، بدلا من 27 أغسطس الجاري، الشطب الاختياري لأهم الشركة من البورصة المصرية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن الجمعية ستناقش شراء الشركة لأسهم المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة، سواء صوتوا لصالح أو ضد قرار الشطب في الجمعية العامة غير العادية، إضافة إلى قيام الشركة بإنشاء حساب أسهم الشطب يتم تكويده في البورصة ويتم استخدامه لشراء أسهم المساهمين من قبل الشركة.

كما يناقش الاجتماع، السعر الذي ستقوم الشركة بشراء الأسهم به من المساهمين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة كجزء من الشطب، وفقاً لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

ويناقش الاجتماع أيضاً الترخيص بمد فترة استحقاق القرض المعبري الدوار البالع 100 مليون دولار أمريكي من شركة فيون هولدنجز بي في والذي يستحق حالياً في 31 أغسطس/آب 2019 لمدة 3 أشهر إضافية.

كما يناقش المساهمون استخدام المبلغ الإضافي الذي يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي فور شطب أسهم الشركة من البورصة المصرية والتي تم توفيرها عن طريق شركة "فيون"، وفقاً للقرص المعبري الدولار "زيادة قدرها 100 مليون دولار أمريكي لاتفاق القرض المعبري الدوار. 

كانت شركة فيون هولدينجز تقدمت بعرض للاستحواذ على أصول شركة جلوبال تيلكوم القابضة، بقيمة تصل لنحو 2.986 مليار دولار، وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من عملة شراء الأصول بحلول نهاية العام الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو/حزيران الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

ترشيحات:

أرباح جلوبال تليكوم ترتفع 71% في الربع الأول