TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح جلوبال تليكوم النصفية ترتفع إلى 26 مليون دولار

أرباح جلوبال تليكوم النصفية ترتفع إلى 26 مليون دولار
جلوبال تيلكوم

القاهرة – مباشر: أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جلوبال تليكوم القابضة خلال النصف الأول من 2019، نمواً مطرداً في صافي الأرباح المحققة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها حققت أرباحاً بلغت 26 مليون دولار خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي، مقابل أرباح بلغت 100 ألف دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري 1.338 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 1.39 مليار دولار بالنصف المقارن من 2018.

وعن النتائج المجمعة خلال الربع الثاني من العام الجاري، فقد أظهرت تحقيق خسائر بقيمة 28.3 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 31.7 مليون دولار في الربع المقارن قبل عام.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في النصف الأول من العام الجاري، فقد تحولت الشركة إلى الخسائر لتسجل 216.8 مليون دولار خسائر مقابل 413.1 مليون دولار أرباح بالنصف الأول من العام الماضي.

وحققت جلوبال خسائر بلغت 250 مليون دولار خلال 2018، مقابل خسائر بلغت 79 مليون دولار في 2017. 

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 2.827 مليار دولار، مقابل مبيعات بلغت 3.015 مليار دولار في العام السابق له.

كانت شركة فيون هولدينجز تقدمت بعرض للاستحواذ على أصول شركة جلوبال تيلكوم القابضة، بقيمة تصل لنحو 2.986 مليار دولار، وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من عملة شراء الأصول بحلول نهاية العام الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو/حزيران الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

لمزيد من نتائج أرباح الشركات

 

ترشيحات:

أرباح جلوبال تليكوم ترتفع 71% في الربع الأول