TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف القوة المالية لـ"الخليج للتأمين"

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف القوة المالية لـ"الخليج للتأمين"
اجتماع سابق للشركة
خليج ت
GINS
0.55% 2,000.00 11.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة ستاندرد آند بورز بتثبيت التصنيف الائتماني الخاص بالقوة المالية لمجموعة الخليج للتأمين وشركتها الأساسية، الخليج للتأمين وإعادة التأمين عند المستوى ( - A)، مع تعديل النظرة المُستقبلية من (سلبية) إلى (مُستقرة).

وقالت "الخليج للتأمين" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن تثبيت الوكالة لتصنيف القوة المالية يعكس القدرة القوية للشركة على الوفاء بالتزاماتها السارية الخاصة بعمليات التأمين.

وأوضحت أن النظرة المستقبلية المُستقرة للمجموعة تعكس قدرتها على إدارة توسعاتها الإقليمية بكفاءة؛ وبالتالي التحكم بمخاطر صناعة التأمين ومخاطر الدول للتأكد من استمرار الربحية والحفاظ على قوة كفاءة رأس المال خلال العامين القادمين.

وتعبر النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني عن الاتجاه المحتمل للتصنيف على المدى المتوسط الذي يتراوح بين 6 إلى 24 شهراً.

وذكرت ستاندرد آند بورز في التقرير أن "الخليج للتأمين" اتخذت في العام الماضي، خطوات تصحيحية كافية لتحسين وضع معدل السيولة ومعالجة المخاطر المُتعلقة بشركات المجموعة في البلدان ذات المخاطر العالية على مستوى صناعة التأمين ومخاطر الدول.

في حين أنه كان هناك انخفاض بسيط في كفاية رأس المال في مجموعة الخليج للتأمين بسبب ارتفاع نسبة المخاطر من الأصول والالتزامات، وتتوقع الوكالة أن تبقى كفاءة رأس المال على نفس المستويات الحالية، مع تحسينات تدريجية على مدار العامين المُقبلين.

كانت أرباح "الخليج للتأمين" ارتفعت 12.2 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 3.74 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 3.33 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

عضو مجلس إدارة يواصل شراء سهم "مشاعر"

محصلة إيجابية للمؤشرات الكويتية في يوليو وسط قفزة بالتداولات

تباين المؤشرات الكويتية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع 23% في يونيو

"الأمان" الكويتية: التسهيلات الائتمانية بالربع الثاني ساهمت في نمو الأرباح

11.2 مليار دولار رصيد الدين العام الكويتي بنهاية العام الماضي

"الدرة": العمالة المنزلية للمواطنين الكويتيين فقط

أرباح "أموال" ترتفع 146% بالربع الثاني مع زيادة نشاط المتاجرة