TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7.4 مليار درهم قيمة مشاريع تنفذها "الدار" بأبوظبي

7.4 مليار درهم قيمة مشاريع تنفذها "الدار" بأبوظبي
مشروع مملوك لشركة الدار العقارية
الدار
ALDAR
-1.08% 5.52 -0.06

أبوظبي - مباشر: أرست شركة الدار العقارية  المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية 16 عقداً بقيمة إجمالية بلغت 4 مليارات درهم على شركات متخصصة في الاستشارات التصميمية والإشراف وأعمال البناء والمقاولات، للبدء في الأعمال الإنشائية في خمسة مشاريع كبرى بأبوظبي، بقيمة تفوق 7.44 مليار درهم.

وتقدر قيمة المشاريع التي تعكف شركة "الدار" على تنفيذها خلال العام الحالي، بما يناهز الـ10 مليارات درهم.

وتتواجد تلك المشاريع ضمن وجهات رئيسية في أبوظبي تشمل جزيرتي السعديات وياس، ومناطق الفلاح والشامخة وجزيرة الريم التي تحتضن عدداً من أبرز المجمعات السكنية العصرية، وأهم المراكز التجارية ووجهات الأعمال المزدهرة على مستوى أبوظبي؛ وفقاً لبيانات صحفية سابقة للشركة.

وكلّفت حكومة أبوظبي شركة "الدار" العقارية بمشروع استكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية، والمرافق العامة في جزيرة السعديات، بتكلفة ملياري درهم، بالإضافة إلى تطوير توسعة مشروع الفلاح.

ومشروع "الفلاح" هو حي سكني متكامل صمم بأسلوب يتماشى مع أذواق ومتطلبات مواطني دولة الإمارات، حيث تضيف التوسعة 899 فيلا إلى الحي السكني الذي يضم اليوم 4.898 ألف فيلا بقيمة ملياري درهم بالإضافة إلى تطوير مقر twofour54 الجديد على جزيرة ياس بتكلفة مليار درهم.

وفي السياق ذاته، تعكف "الدار" العقارية على تطوير مشروع "الريمان" بقيمة ملياري درهم؛ وهو منطقة استثمارية تقع في الشامخة على مقربة من مطار أبوظبي الدولي والطرق السريعة الرئيسية.

ويوفر المشروع متعدد الاستخدامات لأصحاب الدخل المتوسط قطع أراضٍ سكنية وتجارية للبيع لجميع الجنسيات.

ويضاف إلى تلك المشاريع تطوير "الدار" لمشروعها السكني "ريفلكشن" الواقع في جزيرة الريم بقيمة 440 مليون درهم، ثم مشروع أراضي "ليا" في جزيرة ياس، فضلاً عن مشروع "الريمان 2" بقيمة 1.7 مليار درهم.

مؤخراً، أكدت الشركة أنها تمضي قدماً في مشاريع أبوظبي؛ إذ نوهت بأن هذه المشاريع الثلاثة مكانة الدار كشريك استراتيجي لحكومة أبوظبي، وتعزّز القيمة بعيدة الأمد التي ستحققها للشركة القيمة التجارية وحدة إدارة المشاريع التطويرية التابعة لأطراف خارجية.

ترشيحات:

إنفوجراف.. الأسعار الجديدة للوقود في الإمارات

فيديوجرافيك.. "محمد العبار" رجل الأعمال الإماراتي الأبرز في الوطن العربي

صور.. محمد بن زايد يحضر مراسم تنصيب ملك ماليزيا

مستثمرو الإمارات يترقبون قرارات الفائدة.. والأسهم مغرية

بالصور.. دبي تحتضن "سيتي سكيب العالمي" أواخر سبتمبر