TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"دله" عند 54.20 ريال

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"دله" عند 54.20 ريال
جناح داخل مستشفى بالمملكة العربية السعودية
دله الصحية
4004
-0.38% 156.40 -0.60

الرياض - مباشر: حددت الجزيرة كابيتال السعر المستهدف لشركة "دله للرعاية الصحية" عند مستوى 54.20 ريال سعودي، كما أوصت بـ"الحياد" على السهم.

وقالت شركة الأبحاث الشركة في تقرير اليوم الثلاثاء، إن نتائج الشركة خلال الربع الثاني جاءت ضعيفة ودون التوقعات التي تأثرت بشكل أساسي من ارتفاع كل من تكلفة الإيرادات، وتكلفة التمويل والنفقات التشـغيلية عن المتوقع

ولفت التقرير إلى أن الزيادة في تكلفة الإيرادات جاءت من مصاريف بدء التشـغيل لمستشـفى نمار الذي بدأ العمل في الربع الثاني 2018.

وتابعت: تشغيل مستشفى نمار، الذي بدأ في الربع الثاني 2018، سيستمر في التأثير السلبي على هوامش الشركة

وأضاف التقرير: من المرجح أن تستغرق الهوامش فترة أطول للارتفاع مجدداً في ظل استمرار تأثير التوسعات القادمة خلال السنتين القادمتين.

وأشار إلى أن ارتفاع معدل التشغيل في مستشفى نمار وافتتاح المستشفى الجديد في النخيل سيكون من عوامل النمو الرئيسية للإيرادات في المستقبل، يضع نموذج إيرادات الشركة على أساس الأفراد في مركز جيد مقارنة بـالشركات المشابهة فيما يتعلق بالذمم المدينة.

وأوضح التقرير أنه يجب على الشركة اتخاذ قرارات حذرة بشأن تخصيص رأس المال مع تنفيذ خطط التوسعات نتيجة المعدل المرتفع لصافي الديون إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والزكاة والاستهلاك والإطفاء عند 5.3 مرة.

وقامت الجزيرة كابيتال بتخفيض ربح السهم للسنة المالية 2019 إلى 51.1 ريال سعودي بدلاً من توقعاتها السابقة البالغة91.1 ريال سعودي.

وأعلنت شركة دله للخدمات الصحية أمس الاثنين عن انخفاض صافي الأرباح بنحو 18.2 بالمائة خلال الربع الثاني من عام 2019 على أساس سنوي إلى 15.3 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بـــ 18.7 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2018.

وقالت "دله"، إن حجم مبيعات الشركة والإيرادات الأخرى زادت خلال الربع الثاني من 2019 على أساس سنوي، إلا أن السبب في انخفاض صافي الربح يرجع بصورة أساسية إلى زيادة تكلفة التشغيل المصاحبة لرفع مستويات تشغيل مستشفى نمار.

وأضافت، أن أسباب تراجع الأرباح تعود كذلك إلى زيادة تكاليف التمويل بسبب زيادة الرفع المالي لتشغيل مستشفى دلة - نمار وزيادة استثمارات الشركة، وكذلك لزيادة تكاليف قبل تشغيل مستشفى د. محمد الفقيه التي تملك الشركة حصة منها.

ترشيحات:

وصول 1.17 مليون حاج إلى السعودية عبر جميع المنافذ

سهم "دار الأركان" عند أدنى مستوياته في شهر ونصف

أرباح مصرف الراجحي ترتفع لـ2.58 مليار ريال بالربع الثاني

دخل العمليات يقفز بالأرباح الفصلية لـ"بنك الرياض" 78.15%

عقوبة مخالفة الحج بدون تصريح للمواطنين والمقيمين (فيديوجراف)

السعودية تعتمد لائحة اشتراطات البقالات والتموينات والأسواق المركزية المحدثة

الجريدة الرسمية تنشر قرار "الوزراء السعودي" بإلغاء نظام البيع بالتقسيط

الزكاة السعودية: وصول أول شحنة سجائر تحمل أختاماً ضريبية للدمام

السجن والغرامة والترحيل.. لتلك المخالفات في السعودية

ارتفاع جماعي لبورصة الخليج.. والسعودي يخالف الاتجاه