TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "سفن" يشهد ثالث أنشط تداولات ببورصة الكويت في 2019

سهم "سفن" يشهد ثالث أنشط تداولات ببورصة الكويت في 2019
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت
سفن
SHIP
2.42% 845.00 20.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهد سهم شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن، اليوم الثلاثاء، ثالث أنشط تداولات له ببورصة الكويت في العام الجاري.

وبلغ حجم تداولات سهم "سفن" في تمام الساعة 11:36 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 3.23 مليون سهم جاءت بتنفيذ 172 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.35 مليون دينار، وهي أكبر سيولة بالسوق الرئيسي والسادسة على مستوى البورصة.

وشهد السهم طلبات شراء كلية بنحو 888.41 ألف سهم مقارنة بـحجم عروض بيعية تجاوزت مليوني سهم حتى اللحظة.

وساهم نشاط التداولات على السهم اليوم في صعوده إلى أعلى مستوياته خلال 6 أشهر، حيث ارتفع السهم في تلك الأثناء بنحو 0.48 بالمائة عند سعر 416 فلساً بمكاسب بلغت فلسين.

وجاء ارتفاع السهم اليوم مُخالفاً لاتجاه قطاع الصناعة، المدرج به السهم، الذي انخفض مؤشره خلال الفترة بنسبة 0.62 بالمائة ليحتل المرتبة الثالثة بين أعلى تراجعات قطاعات السوق الكويتية.

كما خالف السهم أداء المؤشرات الرئيسية الثلاثة للبورصة الكويتية، التي تراجعت بشكل جماعي بواقع 0.18 بالمائة للمؤشر العام، و0.15 بالمائة للسوق الأول، و0.27 بالمائة لمؤشر السوق الرئيسي.

ويترقب المستثمرون المهتمون بالسهم نتائج "سفن" في الربع الثاني من العام الجاري، خاصة أن الشركة سجلت أرباحاً بنحو 2.65 مليون دينار في الربع الأول من 2019 بارتفاع نسبته 41 بالمائة على أساس سنوي.

وقال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن شركة "سفن" من الشركات التشغيلية الجيدة وتُحقق أرباحاً مميزة في الفصول السنوية المُختلفة، كما أن توزيعاتها السنوية تأتي سخية وهو أمر يُحفز المستثمرين ويجذبهم لاقتناء السهم.

من الناحية الفنية، قال المشعان إن السهم لديه دعم مهم عند سعر 410 فلوس، بينما يواجه مقاومة أولية عند سعر 420 فلساً، وقد تساعد نتائج الربع الثاني - في حال إيجابياتها كما هو متوقع - في اختراق هذه المقاومة للانتقال إلى المقاومة التالية عند 435 فلساً.

ترشيحات:

أسهم الصناعة والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.09 دولار للبرميل

لليوم الثالث.. الإسترليني يواصل التراجع أمام الدينار الكويتي

3.9 مليون دينار حصة الاستثمارات الوطنية من توزيعات السكب الكويتية

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ200 مليون ريال.. والتغطية 13 مرة

زيادة التحويلات ومد ساعات العمل تصعد بأرباح "صيرفة" الفصلية 398%

"إيفــا" الكويتية تحصل على حكم قضائي نهائي في "الربط الضريبي"

انخفاض الإيجارات يُقلص أرباح "إنجازات العقارية" 53% بالربع الثاني