تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية: تسوية 20 مليار جنيه متأخرات ضريبية لجهات حكومية

المالية المصرية: تسوية 20 مليار جنيه متأخرات ضريبية لجهات حكومية
أحمد كوجك نائب وزير المالية

7 من: أحمد علام

القاهرة – مباشر: قال نائب وزير المالية المصري، إن وزارته نجحت في تسوية نحو 20 مليار جينه من المتأخرات الضريبية لدى الجهات الحكومية خلال العام المالي 2018-2019.

وأضاف أحمد كوجك، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج الحصيلة الضريبية خلال العام الماضي، اليوم الاثنين، أنه تم إجراء تسوية ضريبية مع الهيئة العامة للبترول بمبلغ 12 مليار جنيه، وهيئة السلع التموينية بمبلغ يتراوح من 18 إلى 19 مليار جني، إضافة إلى بعض عقود الخطة العاجلة للكهرباء بمبلغ 5 مليارات جنيه.

وأشار إلى أن هناك جهات حكومية أخرى بمبلغ سددت 20 مليار جنيه، لافتاً إلى أن قانون الإعفاء من الغرامات عند سداد أصل الدين، أسهم في تحصيل متأخرات ضريبية من الممولين بقيمة تتراوح بين 6.5 إلى 7 مليارات جنيه خلال عام تتعلق بقضايا تمتد لسنوات.

وأكد كوجك، أنه تم تحصيل نحو 6.5 إلى 7 مليارات جنيه متأخرات على المجتمع الضريبي نتيجة لمبادرة الاعفاءات من غرامة السداد التي أطلقت الوزارة خلال الفترة الماضية.

يذكر أن وزارة المالية بدأت تطبيق مبادرة الإعفاء من غرامات السداد في 15 أغسطس/ آب الماضي والذي تبلغ مدته 6 أشهر مقسمة على 3 مراحل، حيث استمرت المرحلة الأولى من التجاوز عن مقابل تأخير سداد الضرائب بنسبة خصم 90 بالمائة لمدة 3 أشهر انتهت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبدأت المرحلة الثانية بخصم 70 بالمائة في اليوم التالي وانتهت في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018، وانتهت المهلة الثالثة في فبراير/ شباط الماضي.

ترشيحات:

مصر تتعاقد مع مايكروسوفت لتنفيذ الفاتورة الإلكترونية

وزير المالية المصري: تعديلات جديدة في قانون القيمة المضافة قريباً

660 مليار جنيه إيرادات مصر الضريبية خلال 2018-2019

مصر تعتزم إصدار مسودة قانون جديد لضريبة الدخل خلال شهرين