تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تغلق 90 ألف ملف نزاع ضريبي خلال 2018-2019

مصر تغلق 90 ألف ملف نزاع ضريبي خلال 2018-2019
الضرائب في مصر

من: أحمد علام 

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن بلاده انتهت من إغلاق 90 ألف ملف نزاع ضريبي خلال العام المالي 2018-2019.

وأضاف محمد معيط، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج الحصيلة الضريبية خلال العام الماضي، أن القيمة الضريبة المستحقة على هذه الملفات تقدر بـ 130 مليار جنيه مدفوع منها –تحت الحساب- نحو 90 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه جارٍ حاليا تحصيل 9 مليارات جنيه من القيمة المستحقة. 

وأوضح معيط، أنه تم ميكنة ملفات لجان الطعون الضريبية بما يضمن سرعة ودقة الإنجاز، وحتى لا تستمر تحت النزاع لفترات طويلة.

وأضاف أن هناك عدداً من المؤشرات الإيجابية التي تعكس رؤية المؤسسات الدولية لأداء الاقتصاد المصري، وتؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح؛ منها أن الجنيه المصري وفقاً لوكالة "بلومبرج" يحتل المركز الثاني كأفضل عملات العالم أداءً بعد الروبل الروسي.

وأوضح أن هناك مؤشرات أخرى تؤكد خطة الإصلاح الاقتصادي؛ منها أن مصر ثاني أكثر الدول تحملاً للصدمات، حصلت على المرتبة الثالثة عالمياً، بعد الصين والهند، في قائمة «الإيكونومست» الدورية للنمو الاقتصادي بمعدل 5.6 بالمائة، كما أن مصر حققت أعلى فائض أولي بنسبة 2 بالمائة.

يذكر أن وزارة المالية بدأت تطبيق مبادرة الإعفاء من غرامات السداد في 15 أغسطس/ آب الماضي والذي تبلغ مدته 6 أشهر مقسمة على 3 مراحل، حيث استمرت المرحلة الأولى من التجاوز عن مقابل تأخير سداد الضرائب بنسبة خصم 90 بالمائة لمدة 3 أشهر انتهت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبدأت المرحلة الثانية بخصم 70 بالمائة في اليوم التالي وانتهت في 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018، وانتهت المهلة الثالثة في فبراير/ شباط الماضي.

ترشيحات:

مصر تتعاقد مع مايكروسوفت لتنفيذ الفاتورة الإلكترونية

وزير المالية المصري: تعديلات جديدة في قانون القيمة المضافة قريباً

660 مليار جنيه إيرادات مصر الضريبية خلال 2018-2019

مصر تعتزم إصدار مسودة قانون جديد لضريبة الدخل خلال شهرين