TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جيمبال القابضة" تبيع 20% من أرزان المالية

"جيمبال القابضة" تبيع 20% من أرزان المالية
اجتماع سابق للشركة
أرزان
ARZAN
0.00% 199.00 0.00

الكويت - مباشر: نفذت شركة "جيمبال القابضة" عمليات بيع كبيرة على سهم مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار خلال جلسة أمس الأحد، شملت تسييل أكثر من 20 بالمائة من رأسمال المجموعة.

وبحسب الراي، تخارجت "جيمبال" من تلك الحصة وفقاً لآليات العرض والطلب المتبعة في السوق؛ إذ بلغت كمية الأسهم المتداولة على سهم الشركة أكثر من 305.2 مليون سهم بقيمة تقدر بنحو 8.5 مليون دينار، فيما يعادل حجم التداول على السهم ثلثي الكمية المتداولة بالبورصة عامة في جلسة أمس.

وتأسست "جيمبال" في إطار خطة لإعادة هيكلة شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) قبل سنوات، استهدفت من خلالها احتواء معظم الحصص المملوكة لـ«جلوبل» في العديد من الشركات المدرجة التي كانت تستحوذ الشركة على حصص استراتيجية فيها.

وتمثل "جيمبال" إحدى القنوات الرئيسية التي يتعامل دائنو الشركة من خلالها؛ ما ساهم بشكل كبير في خطة الهيكلة التي واجهت في البداية صعوبات كبيرة، فيما لوحظ تنفيذ غالبية صفقات التخارج من "أرزان" أمس بين أسعار 30 و35.6 فلس للسهم.

وبلغ عدد الصفقات المنفذة على "أرزان" 2138 صفقة نقدية، في الوقت الذي اهتمت فيه محافظ استثمارية مختلفة بتغطية عمليات البيع عبر الشراء وفقاً للعروض المُقدمة وفقاً للضوابط المتبعة في البورصة.

ومن غير المعلوم ما سيتم الكشف عنه خلال الفترة المقبلة على مستوى الشركة، وما قد يطرأ على أوضاعها المالية ورأسمالها البالغ 80.2 مليون دينار، وغيرها من الأمور التي قد تدفع لشراء تلك الكميات عبر التعاملات اليومية.

وتتضمن قائمة كبار الملاك في "أرزان" كلاً من شركة الديرة القابضة بحصة تبلغ 18.2 بالمائة، وشركة الاستشارات المالية الدولية (إيفا) بنسبة 17 بالمائة، وشركة كويت القابضة بنحو 7.6 بالمائة.

ويبلغ رأسمال "أرزان" نحو 80.29 مليون دينار موزعاً على نحو 802.9 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وواصل سهم "أرزان" خلال تعاملات اليوم نشاط حركة التداول الذي بدأه بالأمس، حيث تصدر السهم الكميات بالبورصة اليوم بعدد 45.66 مليون سهم حتى تمام الساعة 10:27 صباحاً بتوقيت الكويت.

وبلغ عدد الصفقات التي تم تنفيذها على السهم حتى الآن قرابة 545 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.4 مليون دينار، وهي سادس أكبر قيمة تداول تتحقق في البورصة الكويتية.

كانت "أرزان" أعلنت أمس، عن بياناتها المالية للربع الثاني من 2019، مُحققة أرباحاً بقيمة 1.25 مليون دينار مقارنة بـخسائر الفترة المماثلة بالعام الماضي البالغة 132.23 ألف دينار.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 3.54 مليون دينار في النصف الأول من العام الجاري بالمقارنة مع 655.11 ألف دينار أرباح الفترة ذاتها من عام 2018، بارتفاع كبير نسبته 440 بالمائة.

ترشيحات:

"أرزان" يستحوذ على 72% من أحجام التداول ببورصة الكويت

التداول التاريخي على "أرزان" أبرز أحداث السوق الكويتي.. اليوم

تحويلات الوافدين بالكويت تهبط 8% بضغط سياسات التوطين