TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إعادة هيكلة الاستثمارات..سهم "دانة" يقتنص 40% من سيولة أبوظبي

بعد إعادة هيكلة الاستثمارات..سهم "دانة" يقتنص 40% من سيولة أبوظبي
متعاملون بسوق أبوظبي للأوراق المالية
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

أبوظبي - مباشر: استحوذ سهم دانة غاز على سيولة سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال التعاملات الصباحية لجلسة اليوم الاثنين بنسبة 40 بالمائة.

وبحلول الساعة 11 صباحاً بتوقيت الإمارات، بلغت سيولة السهم 22.55 مليون سهم، عبر تعاملات حجمها 21.35 مليون سهم.

وتراجع السهم بنسبة 0.95 بالمائة، بالغاً سعر 1.05 درهم، عبر تنفيذ 148 صفقة.

ويأتي هذا الأداء بعد أن أعلنت شركة دانة غاز عن ارتفاع حصتها من الدفعات المتسلَّمة من مبيعات شركة "بير بتروليوم" - المكثفات وغاز البترول المسال والغاز - في إقليم كردستان العراق بنسبة 74% خلال النصف الأول من العام الجاري.

في حين قال مصدر مطلع، إن شركة دانة غاز المدرجة بسوق أبوظبي المالي، تعكف حالياً على إعادة هيكلة استثماراتها بالشرق الأوسط لا سيما في مصر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أنه تم تعيين الشركة لبنك الاستثمار تيودور بيكرينج هولت آند كو لتقديم الاستشارة بشأن بيع أصولها في مصر التي تقدر بقيمة 500 مليون دولار.

وأعلنت الشركة أن أعمال الحفر الخاصة ببئر "ميراك - 1" في القطاع السادس في مصر لم تسفر عن اكتشاف الغاز بكميات تجارية، مشيرةً إلى أنه تم إقفال البئر، مشيراً إلى أن منطقة امتياز التنقيب في القطاع السادس تحتوي على ما لا يقل عن ثلاثة مواقع مستقلة قد يتواجد فيها موارد محتملة لا ترتبط بنتيجة حفر بئر "ميراك - 1".

وأضاف محمد المبيضين في تصريحات لـ"مباشر"، أن الشركة بشكل عام تبحث استكشافات جديدة ومنها حفر بئر بمنطقة امتياز المطرية البري وذلك في وقت لاحق من العام الجاري.

ترشيحات:

كيف تستعد الإمارات لاستقبال عيد الأضحى؟

"دو" تنفي امتلاك استثمارات بمنظومة الكابلات البحرية بين الإمارات وباكستان

حافلات لنقل الركاب من أبوظبي إلى عجمان