TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألبا" البحرينية تتحول للخسائر بالربع الثاني

"ألبا" البحرينية تتحول للخسائر بالربع الثاني
إحدي مواقع العمل التابعة لشركة ألبا
البا
ALBH
0.40% 1.27 0.01

مباشر: أعلنت شركة  شركة ألمنيوم البحرين المعروفة بإسم (البا) اليوم الأحد عن نتائجها المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري، إضافة إلي نتائج النصف الأول.

تحولت الشركة للخسائر في الربع الثاني من 2019 بعد تكبدها 3.3 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 29.1 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي، وفقا لبيان صحفي للشركة لبورصة البحرين.

ويُعزي تحول ألبا للخسائر بسبب هبوط الأسعار في بورصة لندن للمعادن بنسبة 21 بالمائة على أساس سنوي.

وعلي مستوي إجمالي قيمة المبيعات/الإيرادات، فقد سجلت نموا هامشيا بنسبة 0.4 بالمائة لتصل إلي 245 مليون دينار في الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 243.9 مليون دينار في نفس الفترة خلال 2018.

في ذات السياق، قالت ألبا أن النصف الأول من 2019 شهد تكبد خسائر بقيمة 19.1 مليون دينار، مقابل أرباح وصلت إلي 62.9 مليون دينار في النصف الأول من 2018.

وانخفضت مبيعات/إيرادات الشركة بالنصف الأول من العام الحالي علي أساس سنوي بنسبة 4 بالمائة، لتبلغ 448.6 مليون دينار، مقابل 465.2 مليون دينار.

وعلق دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة رئيس مجلس إدارة البا قائلاً:"سوف تشهد البا عما قريب نقطة تحول في مسيرتها لتصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم من خلال الدمج السلس لخط الصهر السادس مع العمليات التشغيلية الحالية خلال الأسابيع المقبلة.".

ومن جانبه قال تيم موري الرئيس التنفيذي:"لقد أثرت الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة وانخفاض الأسعار في بورصة لندن للمعادن على صناعة الألمنيوم، إلا أن شركة البا حققت الأداء الجيد مع التقدم في تشغيل خط الصهر السادس.".

ترشيحات:
بورصة البحرين ترتفع للجلسة الثانية على التوالي

"بتلكو" تقترح توزيع أرباح 16.63 مليون دينار على مساهميها

بورصة البحرين والبحرين للمقاصة تدشنان برنامج تدريب