TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتخاب منصور الكندري رئيساً لمجلس إدارة "أجوان الخليج"

انتخاب منصور الكندري رئيساً لمجلس إدارة "أجوان الخليج"
شركة أجوان الخليج العقارية
اجوان
AJWAN
3.07% 16.80 0.50

الكويت – مباشر: أعلنت شركة أجوان الخليج العقارية انتخاب منصور الكندري رئيساً جديداً لمجلس الإدارة الشركة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأحد.

ويتولى بدر الجمعة منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، الذي يتكون بعضوية كل من يوسف بودي، وخالد المنيع، وسلمان الرشود.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الشركة انتخاب الجمعية العامة العادية المؤجلة مجلس إدارة جديد، عقب تقدم المجلس القديم باستقالته، كما رفضت العمومية اعتماد البيانات المالية.

وأشار البيان إلى أن العمومية بعد التصويت لم توافق النسبة الأكبر من المساهمين على اعتماد البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018، كما لم يوافقوا على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة لحسن استلام المهام والوقوف على الوضع الحالي للشركة.

وكان المساهم والمفوض عن مجموعة من المساهمين بالشركة أعلن أن مساهمين بلغت نسبتهم 19.62 بالمائة، اقترحوا طرح الثقة بمجلس الإدارة الحالي الذي تجاهل مصالح المساهمين وأضاع حقوقهم، وانتخاب مجلس إدارة جديد.

يشار إلى أن المجلس القديم كان يترأسه عبدالله الحميدي، وبعضوية كل من حمد الطاحوس إلى جانب فهد الفهد، وعبدالله الكندري، وفهد الفليج.

يُذكر أن شركة أجوان الخليج العقارية التي تأسست في العام 2002 هي شركة مدرجة بالسوق الكويتي منذ يونيو/ حزيران 2008، ويبلغ رأسمالها 21 مليون دينار، حيث تم تغيير شكلها القانوني في 26 مارس/ آذار 2006 إلى شركة مساهمة كويتية مقفلة، ثم تغير شكلها القانوني مرة أخرى في 8 مارس/ آذار 2015 إلى شركة مساهمة كويتية عامة.

وكانت خسائر "أجوان" ارتفعت 41 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 50.44 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 35.79 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وهبط سهم أجوان بنسبة 8.33 بالمائة في نهاية التعاملات ببورصة الكويت، ليصل إلى سعر 14.3 فلس.

ترشيحات:

"أرزان" يستحوذ على 72% من أحجام التداول ببورصة الكويت

"كامكو" توقع عقد إدارة اكتتاب المواطنين في شركة بورصة الكويت

الدينار الكويتي يواصل ارتفاعه القياسي أمام الإسترليني

تقرير: نمو اقتصاد الكويت سيظل ثابتاً في الـ3 أعوام المقبلة

"الكويت الوطني" يوقع اتفاقية مع "كريم" لتحصيل المدفوعات إلكترونياً

"فوتسي راسل" تدرج بنك الكويت الوطني ضمن مؤشرها "FTSE4Good"