TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "السكب" يقرون التوزيعات النقدية وتخفيض رأس المال

مساهمو "السكب" يقرون التوزيعات النقدية وتخفيض رأس المال
عامل داخل أحد مصانع سكب المعادن
سكب ك
KFOUC
2.04% 549.00 11.00

الكويت – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة السكب الكويتية اليوم الأحد التوزيعات النقدية، وتخفيض رأس المال، وفق بيان لبورصة الكويت.

وحسب البيان، اعتمدت العمومية العادية توصية مجلس الإدارة بتوزيع – بعد إعادة مبلغ تخفيض رأس المال – 10.92 مليون دينار نقداً على المساهمين، بواقع 151 فلساً كويتياً للسهم الواحد.

وأشار إلى أن التوزيعات ستتم من خلال تخفيض الاحتياطي الإجباري ليكون بنسبة 50 بالمائة من رأس المال بعد التخفيض من 5.46 مليون دينار إلى 3.62 مليون دينار، مع توزيع مبلغ التخفيض 1.85 مليون دينار على المساهمين، إضافة إلى 9.07 مليون دينار من علاوة الإصدار.

وبشأن العمومية غير العادية، فقد أقرت تخفيض رأس المال بنسبة 53 بالمائة من 15.39 مليون دينار، إلى 7.23 مليون دينار، مع توزيع مبلغ التخفيض 8.16 مليون دينار على المساهمين، وذلك بإلغاء 81.556 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس.

وتبعاً لذلك فإن العمومية غير العادية عدلت المادة السادسة من عقد التأسيس، والخامسة من النظام الأساسي، ليصبح رأس المال7.23 مليون دينار، بدلاً من 15.39 مليون دينار، كما سوف يصبح عد الأسهم 72.33 مليون سهم، مقارنة بـ153.88 مليون سهم.

 وإضافة إلى ما سبق فإن العمومية غير العادية ناقشت إضافة نشاط لأغراض الشركة من عقد التأسيس، لتشمل أنشطتها شراء وبيع الأسهم لحساب الشركة فقط، وإضافة الفقرة السابعة للمادة 46 من النظام الأساسي.

وتتضمن تلك الفقرة: "أنه يجوز للشركة بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، وموافقة الجمعية العامية العادية توزيع أرباح مرحلية بشكل نصف أو ربع سنوي، كما يجوز أن يتم التفويض المسبق من الجمعية العامية غير العادية لمجلس الإدارة بتوزيع الأرباح المرحلية بشكل نصف، أو ربع سنوي".

واشتملت على أن يكون توزيع الأرباح المرحلية من أرباح حقيقة وفقاً لمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة.

يُذكر أن أرباح الشركة ارتفعت 10 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 508.9 ألف دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 464.7 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات..

"أرزان" يستحوذ على 72% من أحجام التداول ببورصة الكويت

"كامكو" توقع عقد إدارة اكتتاب المواطنين في شركة بورصة الكويت

الدينار الكويتي يواصل ارتفاعه القياسي أمام الإسترليني

تقرير: نمو اقتصاد الكويت سيظل ثابتاً في الـ3 أعوام المقبلة

"الكويت الوطني" يوقع اتفاقية مع "كريم" لتحصيل المدفوعات إلكترونياً

"فوتسي راسل" تدرج بنك الكويت الوطني ضمن مؤشرها "FTSE4Good"