TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" الكويتية تحيل موظفين بـ"الداخلية" للنيابة العامة

"نزاهة" الكويتية تحيل موظفين بـ"الداخلية" للنيابة العامة
الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة)

الكويت - مباشر: أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) اليوم الأحد إحالة إشرافي وآخرون في وزارة الداخلية إلى النيابة العامة، وفق بيان.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، والأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، إن القطاع تلقى بلاغاً مستوفى للشروط الشكلية والموضوعية المقررة بقانون إنشاء الهيئة ولائحتها التنفيذية، وأرفقت كافة المستندات والمعلومات بشأن الواقعة محل البلاغ.

وأضاف محمد عبدالرحمن بوزبر، أن واقعة البلاغ تخلص في قيام الإشرافي خلال عام 2016-2017 بتحصله على مبالغ نقدية دون وجه حق بالمخالفة لقواعد وإجراءات الصرف في الوزارة، وتسهيل الاستيلاء على المال العام، وتزوير فى محررات رسمية  لآخرون، باعتماد مباشرتهم للعمل بتواريخ مخالفة للحقيقة، إذ تواجدوا خارج البلاد ولم يباشروا العمل فعلياً.

وتابع: "وأنه لما كان من البين من التحقيقات وجمع الاستدلالات وسماع إفادات الشهود والضبطية القضائية والتي أجريت بمعرفة قطاع كشف الفساد والتحقيق يثير في طياته توافر شبهة جريمة تسهيل الاستيلاء على المال العام، وجريمة التزوير".

وأشار الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق إلى أنه بعد ما اطمأنت نزاهة إلى توافر أساس معقول لقيام شبهات جرائم الفساد المقررة ضمن المادة رقم (22)، وخضوع المبلغ ضده والمقررة في المادة (2) من قانون رقم 2 لسنة 2016 قامت بإحالة الأوراق إلى السيد النائب العام.

ترشيحات..

"أرزان" يستحوذ على 72% من أحجام التداول ببورصة الكويت

"كامكو" توقع عقد إدارة اكتتاب المواطنين في شركة بورصة الكويت

الدينار الكويتي يواصل ارتفاعه القياسي أمام الإسترليني

تقرير: نمو اقتصاد الكويت سيظل ثابتاً في الـ3 أعوام المقبلة

"الكويت الوطني" يوقع اتفاقية مع "كريم" لتحصيل المدفوعات إلكترونياً

"فوتسي راسل" تدرج بنك الكويت الوطني ضمن مؤشرها "FTSE4Good"