TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تعلن عن بدء استقبال عروض تخصيص المطاحن

الحبوب السعودية تعلن عن بدء استقبال عروض تخصيص المطاحن
المؤسسة العامة للحبوب السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب و إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية التخصيص، اليوم الأحد، عن انتهاء عملية تأهيل المستثمرين للمرحلة الأولى من تخصيص قطاع مطاحن الدقيق في الربع الأول من عام 2019م وفقاً لمعايير التأهيل المتضمنة لوثيقة التأهيل المنشورة على موقع المؤسسة العامة للحبوب. 

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب و إتش إس بي سي العربية السعودية في بيان، عن إطلاق مرحلة تقديم العروض لتخصيص قطاع مطاحن الدقيق بتاريخ 28 ذي القعدة 1440هـ (الموافق 31 يوليو 2019م) وذلك بمشاركة وثيقة طلب العروض مع المستثمرين المؤهلين.

وبحسب البيان، ستشمل هذه المرحلة إجراء دراسات العناية المهنية اللازمة من قبل المستثمرين المؤهلين وتنتهي بتقديم العروض المالية.

وأشار البيان إلى أن المشاركة في مرحلة تقديم العروض ستنحصر على المستثمرين المؤهلين.

وأوضح أن شركات مطاحن الدقيق تمثّل فرصة جاذبة للاستثمار في أحد أكبر أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتمتع بمعدلات نمو عالية ومغرية للقطاع الخاص لتطوير إنتاجية القطاع والارتقاء بجودة منتجاته.

يُذكر أن قطاع مطاحن إنتاج الدقيق من القطاعات التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقاً لبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتمثّل عملية التخصيص هذه أحد مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص والتي تتمتع بإشراف ودعم الجهات التنظيمية والتنفيذية المُختصة وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة وصندوق الاستثمارات العامة والمركز الوطني للتخصيص.

ترشيحات:

مسؤول: خصخصة مطاحن الدقيق السعودي قبل نهاية 2019

الاستثمار السعودية: خصخصة مطاحن الدقيق قريباً 

السعودية تُصدر لائحة مطاحن إنتاج الدقيق

مؤسسة الحبوب السعودية: تقدم كبير بإعداد شركات مطاحن الدقيق

أرباح "لازوردي" تقفز 151% بالربع الثاني من 2019

"الجماعي" تقلص خسائرها 67% في الربع الثاني

أسعار البيع تهبط بأرباح "سابك" 68% في الربع الثاني