TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأداء التشغيلي يرتفع بأرباح البنك العربي النصف سنوية

الأداء التشغيلي يرتفع بأرباح البنك العربي النصف سنوية
أحد فروع البنك العربي

مباشر: حققت مجموعة البنك العربي (ARBK)، المدرج ببورصة عمَّان، نمواً في الأرباح عن النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 3.9 بالمائة، على أساس سنوي.

وأشارت المجموعة في بيانها على الموقع الرسمي للبنك، إلى أنها حققت أرباحاً نصف سنوية قيمتها 453 مليون دولار بعد خصم الضرائب والمخصصات، مقارنة بـ 436 مليون دولار في النصف الأول من العام الماضي.

وأضاف البنك في بيانه أنه حافظ على قاعدته الرأسمالية ليصل إجمالي حقوق الملكية به إلى 8.7 مليار دولار، وبلغت التسهيلات الائتمانية 26.2 مليار دولار، بنهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقارنة بنحو 25.5 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران من العام السابق، بنمو 3 بالمائة.

وزادت قيمة ودائع العملاء 3 بالمائة، لتصل إلى 34.1 مليار دولار، مقارنة بنحو 33 مليار دولار في نهاية النصف الأول من عام 2018.

وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أن البنك لديه قدرة على تحقيق النمو المستدام من خلال تعامله بنجاح مع مختلف الظروف والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات وخاصة في ظل تباطؤ اقتصادي تمر به المنطقة، وكذلك اعتماد المجموعة على أسس مصرفية متينة و سياسة ائتمانية حصيفة ومحافظة.

وأكد صبيح المصري مركز البنك في مجال الخدمات المصرفية محلياً وإقليمياً، مؤكداً استمراره بالمحافظة على تحقيق أفضل النتائج.

من جانبه لفت المدير العام التنفيذي للبنك إلى أن الأداء التشغيلي الجيد للبنك، مكّنه من النمو بأرباحه التشغيلية النصف سنوية بنسبة 5 بالمائة، لتصل إلى 698.7 مليون دولار، ولفت إلى كفاءة توظيفاته والتنوع في المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها، وكذلك نمو فوائد الأعمال البنكية الرئيسية 5 بالمائة.

ترشيحات:

"كابيتال إنتليجنس" تعدل نظرتها المستقبلية لـ 11 بنك بالأردن

أرباح البنك العربي ترتفع 5.2% خلال الربع الأول

"البنك العربي" يُقر توزيع 418 مليون دولار أرباح نقدية عن2018

نمو أرباح قطاع البنوك الأردني 25% عام 2018