تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تطلق مبادرة "The Sun" لتمويل الطاقة المستدامة

البحرين تطلق مبادرة "The Sun" لتمويل الطاقة المستدامة
مراسم تدشين المبادرة

المنامة - مباشر: أعلنت مملكة البحرين عن تدشن مبادرة لتمويل الطاقة المستدامة بالمملكة.

ودشن وزير الكهرباء والماء، عبدالحسين بن علي ميرزا، اليوم السبت، مبادرة تمويل الطاقة المستدامة لأول مرة في مملكة البحرين "The Sun"، والتي تعد عن منتج مالي بنظام الإجارة المنتهية بالتملك لوحدات الطاقة الشمسية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا".

وأشاد ميرزا، بمبادرة شركة البحرين للتسهيلات التجارية، وعلى أخذ زمام المبادرة بإطلاق هذا المنتج، مؤكدا على أهمية تشجيع استخدام الطاقة النظيفة لما لها من أثر ايجابي على تخفيض تكاليف استخدام الكهرباء التقليدية والمحافظة على نظافة البيئة من خلال تقديم هذا المنتج المالي الجديد.

وأكد الوزير، أن المنتج الجديد سوف يساهم في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة، وقال إن مملكة البحرين تولي بالغ اهتمامها بتشجيع الاستفادة من خلال إنشاء مركز للطاقة المستدامة يتبع وزير الكهرباء والماء واعتماد أهداف وطنية للطاقة المتجددة.

والجدير بالذكر، أنه من المؤمل أن يساعد هذا المنتج الجديد على تخفيض التكاليف بشكل فوري يصل إلى 20 في المئة من إجمالي استهلاك الكهرباء التقليدية.

ويشار، إلى أن المملكة تستهدف الوصول الطاقة المتجددة لـ5 في المئة من إجمالي الإنتاج الفعلي للطاقة بحلول عام 2025، أي ما يعادل 250 ميغاوات في عام 2025، وتزيد إلى 10 في المئة عام 2035، و6 في المئة لرفع كفاءة الطاقة بحلول عام 2025.

ترشيحات

البحرين.. باكورة ظهور النفط في الخليج بمسيرة 94 عاماً

مشاريع تنموية كبرى تتصدر اجتماع وزراء البحرين