TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5.4مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والصين بـ5 أشهر

5.4مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والصين بـ5 أشهر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال سفير الصين لدى مصر، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في 5 الأشهر الأولى من العام الجاري بلغ 5.4 مليار دولار.

وأوضح لياو لي تشانغ - في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمقر السفارة الصينية بالقاهرة - أن إجمالي الاستثمارات الصينية المباشرة بمصر وصلت إلى 7 مليارات دولار، حيث ارتفعت في الربع الأول من هذا العام بنسبة 350 بالمائة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار، إلى أن العلاقات الثنائية شهدت تقدماً وإنجازات كبيرة في إطار مبادرة الحزام والطريق ورؤية مصر 2030، لافتاً إلى مشاركة مصر كضيف شرف الشهر الماضي في معرض الاقتصادي في الصين بحضور وزيرة السياحة، رانيا المشاط.

وأضاف، أن الصين تنفذ مشروع القطار الكهربائي في مدينة العاشر من رمضان ضمن مجالات التعاون الأخرى، خاصة في التكنولوجيا والفضاء حيث تساعد الصين مصر في مركز تجميع وتشغيل الأقمار الصناعية، وكذلك التعاون المشترك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوفر بكين دورات تدريبية وبرامج للأبحاث المختلفة.

ونوه، إلى أنه وقع منذ أيام على مشروع إقامة الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية في جامعة قناة السويس، بحضور وزيري التعليم والبحث العلمي والاستثمار.

ترشيحات

الصين تتهم الولايات المتحدة بتقويض الاستقرار العالمي

تحولات مرتقبة بالاقتصاد الإماراتي بعد زيارة بن زايد للصين