TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوظائف والمعاشات" تتصدر القرارات السيادية بالإمارات خلال يوليو

"الوظائف والمعاشات" تتصدر القرارات السيادية بالإمارات خلال يوليو
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

من: إيناس بهجت

أبوظبي – مباشر: أصدر حكام الإمارات 19 قراراً ومرسوماً اتحادياً طوال شهر يوليو/تموز الجاري من عام 2019.، تصدرها على الإطلاق القرارات التي تخص وظائف ومعاشات المواطنين.

وتتمحور القرارت السيادية في تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين على رأسها المعاشات وقانون التقاعد، واستحداث درجات وظيفية، وتنمية مهارات الإنسان منذ الطفولة.

قانون التقاعد

ومن خلال مسح خاص لـ"مباشر"، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  الرئيس الإماراتي 4 قرارات سيادية، تأتي على رأس تلك القرارات قانون بتعديل بعض أحكام قانون معاشات ومكافآت التقاعد المدنية في أبوظبي.

ويسمح التعديل الجديد للإماراتيين بضم الخدمات السابقة في القطاع الخاص خارج أبوظبي، وللفترة ما قبل الحصول على جنسية الدولة؛ وفقاً لبيان صحفي.

خلق الوظائف 

وكان عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أعلن ألف وظيفة خلال عام 2019 بمقدور دوائر الإمارة توفيرها.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أعداد طلبات التوظيف التي وصلت إلى 12 ألف طلب، من العاطلين وممن هم على رأس عملهم أو متقاعدين في الإمارة.

أم القوين

من جانبه أصدر الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، القرار رقم "3" لسنة 2019 بشأن استحداث درجتين تحت مسمى الدرجة الخاصة (أ) و(ب) في حكومة إمارة أم القيوين.

وحددت المادة الأولى من القرار تخصيص الدرجة الخاصة (أ) لرؤساء الداوئر المحلية على أن تخصص الدرجة الخاصة (ب) لتعيين مدراء عموم الدوائر المحلية والمدراء التنفيذيين.

نتيجة بحث الصور عن حاكم أم القيوين

يُشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أصدر المرسوم الاتحادي رقم 95 لسنة 2019 الذي يقضي بتعيين القاضي محمد أحمد عبدالله عبدول العوضي في منصب رئيس محكمة ابتدائية على الفئة الثانية.

وصادق خليفة بن زايد آل نهيان المرسوم الإتحادي رقم 95 لسنة 2019 و الذي يقضي بتعيين القاضي محمد أحمد عبدالله عبدول العوضي في منصب رئيس محكمة ابتدائية علي الفئة الثانية.

أبوظبي

وفي قرار أخر، أصدر رئيس دولة الإمارات، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، قانوناً بإنشاء هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة تتبع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

تحليل.. أبوظبي تغري العالم بالترخيص الفوري للمستثمرين

 ونص القانون على أن تكون للهيئة شخصية اعتبارية مستقلة وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف، وتختص بوضع استراتيجية شاملة لتطوير الطفولة المبكرة في الإمارة، 

 وتعرف مرحلة الطفولة المبكرة على أنها المرحلة من بداية الحمل إلى سن ثماني سنوات.

كذلك أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان.

13 قرار في الشارقة

وفي إمارة الشارقة، تم إصدار 13 قرار، إذ أصدر الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة مرسوماً أميرياً تُنشأ بموجبه مؤسسة خاصة للأعمال الإنسانية في الإمارة تسمى "مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي للأعمال الإنسانية".

وتكون هذه مؤسسة غير حكومية وغير ربحية، وتهدف لتخليد ذكرى الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي ، والاستمرار في تحقيق رؤيته وتطلعاته في خدمة العمل الإنساني.

 وكان من آخر قرارات حاكم الشارقة، إصدار مرسوم قانوني بشأن إنشاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الذي بموجبه يتم اختيار نصف الأعضاء عن طريق الانتخابات التي يُنظّمها مرسوم أميري، ويُعيّن الحاكم نصفهم الآخر.

وصدق الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، على 8 قرارات منها: إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، وإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي المدام الثقافي الرياضي.

وأصدر نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، قراراً إدارياً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي دبا الحصن الثقافي الرياضي.

 كما صادق على القرار الإداري رقم /5/ لسنة 2019م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة نادي اتحاد كلباء لكرة القدم.

وأصدر الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، القرار الإداري رقم /4/ لسنة 2019م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي.

Image result for ‫الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة‬‎

ووافق الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، على القرار الإداري رقم /10/ لسنة 2019م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء الثقافي الرياضي.

وتزامناً مع تلك القرارات، أصدر نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، القرار الإداري رقم /9/ لسنة 2019م بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي.

وأخيراً، أصدر الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، القرار الإداري رقم /6/ لسنة 2019م، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الشارقة للصقارين.

كذلك أصدر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم " 20 " لسنة 2019 بشأن إعادة تشكيل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة.

ونص المرسوم الأميري على أن يعاد تشكيل مجلس التخطيط العمراني في إمارة الشارقة برئاسة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

وصادق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بإنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إمارة الشارقة.

ووفقاً للمرسوم الأميري يكون مقر الأكاديمية في مدينة خورفكان في إمارة الشارقة.

وخلال شهر يونيو/حزيران 2019، أصدر حكام الإمارات والهيئات الرسمية 19 قرارا وقانوناً يعزز من الخدمات المقدمة من الدولة، في سبيل رفع جودة الحياة واستقطاب مزيد من الأجانب باستثماراتهم إلى أرض الإمارات.

كانت أبرزها استراتيجية جودة الحياة حتى العام 2031، متضمة 90 مشروعا ضمن الاستراتيجية تتعلق بالصحة البدنية والنفسية والصحة الرقمية للأجيال، وترسيخ العلاقات الأسرية وتعزيز جاذبية العيش في مدننا المختلفة.

ترشيحات:

استطلاع لـ"مباشر".. عقارات دبي بوصلة عالمية لأحلام المستثمرين

تقرير: دبي ضمن أفضل مدن للحياة بعد التقاعد

بروفايل..عدنان شلوان أعلى قيادات البنوك تأثيرا بالشرق الأوسط

بالصور.. معالم أبوظبي تتزين بعلم إندونيسيا

سهم الدار" يرتفع لأعلى مستوياته خلال 17 شهراً