TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الخميس؛ وذلك للجلسة الثانية على التوالي، وسط تحسن ملحوظ في حركة التداولات.

وصعد المؤشر العام للبورصة 0.55 بالمائة عند مستوى 6080.24 نقطة رابحاً 33.09 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.23 و0.66 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم بنحو 40.7 بالمائة لتصل إلى 31.92 مليون دينار مقابل 22.69 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 31.7 بالمائة إلى 143.97 مليون سهم مقابل 109.34 مليون سهم بجلسة الأربعاء.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التأمين بنمو نسبة 2.06 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات قطاعين فقط، الأول قطاع السلع الاستهلاكية وانخفض 0.31 بالمائة، والثاني قطاع الخدمات الاستهلاكية وتراجع 0.2 بالمائة.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم "كامكو" القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.93 بالمائة، فيما تصدر سهم "يوباك" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.09 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.41 مليون دينار مرتفعاً 0.2 بالمائة، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 809.31 ألف سهم مرتفعاً 0.37 بالمائة.

مُحلل: أداء البورصة يتحسن ونحتاج تأكيد المسار الصاعد في الجلسة المُقبلة

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زياد فقيه لـ"مباشر"، إن البورصة الكويتية نجحت خلال تعاملات اليوم وأمس من الارتداد صعوداً على مستوى مؤشراتها الرئيسية الثلاثة، مع تحسن ملموس في السيولة والأحجام التداول.

وأوضح فقيه أن البورصة تحتاج إلى تأكيد المسار الصاعد خلال جلسة الأحد المُقبل، مشيراً إلى أن عودة المؤشر العام أعلى خط المقاومة الرئيسي 6100 نقطة سيُعد علامة جيدة لتأكيد الارتداد.

وأكد أن توالي إعلان الشركات عن بياناتها المالية الفصلية أمر محوري في تأكيد الصعود خاصة إذا جاءت في مُجملها مُحملة بالأرباح كما حدث بالأمس واليوم.

كما أكد أن استقرار الأوضاع السياسية بالمنطقة في الفترة المُقبلة سيُساهم بدوره في تحسن الأداء بالبورصة والعودة إلى مستويات مطلع الشهر الجاري، التي شهدت زخماً في السيولة وصعوداً بالمؤشرات.

ترشيحات:

رأسمال القابضة التابعة لـ"مينا العقارية" تتخارج من استثمار

إيكويت للبتروكيماويات ضمن تحالف عالمي للقضاء على النفايات البلاستيكية

"الكوت" توقع عقود مناقصتين مع "الكهرباء والماء"

المؤشرات الكويتية تتباين صباحاً والسيولة تتجاوز 4 ملايين دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.93 دولار للبرميل

زيادة المصروفات تصعد بخسائر "معادن" الفصلية 19%

أرباح الكويتية للمنتزهات تتراجع 2% في الربع الثاني

زيادة المبيعات تصعد بأرباح "نابيسكو" في الربع الثاني 19%