TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دو" تستهدف تحقيق مليار درهم وفورات مالية

"دو" تستهدف تحقيق مليار درهم وفورات مالية
عثمان سلطان الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة
دو
DU
-1.58% 5.61 -0.09

دبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، إن الشركة تستهدف تحقيق وفورات مالية تصل إلى مليار درهم عام 2020، ضمن خطتها لتعزيز الكفاءة التشغيلية، وترشيد الإنفاق.

وأضاف عثمان سلطان، أن خطة الكفاءة التشغيلية أعدت لثلاث سنوات تنتهي عام 2020، ليصل إجمالي التوفير منها إلى نحو مليار درهم سنوياً في الإنفاق التشغيلي، مؤكداً عزم الشركة مواصلة الخطة بعد عام 2020.

وأكد أن هذه الخطة لا تستهدف الاستغناء عن وظائف، أو المساس بالكوادر الوظيفية الأساسية التي تحتاجها الشركة لنمو أعمالها المستقبلية، خصوصاً المتعلقة بمواكبة التحول الرقمي في الدولة، والتحول إلى شبكات الجيل الخامس؛ وفقاً لصحيفة البيان.

Image result for ‫الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة‬‎

وأشار سلطان إلى أن الشركة وظفت، خلال العام الماضي، 477 كادراً جديداً، مقارنة بــ318 موظفاً خرجوا منها، معظمهم بإرادتهم الشخصية.

ومن جانب آخر قال إن الشركة سددت 1.41 مليار درهم عن النصف الأول من العام الجاري، وذلك ضمن نظام "حق الامتياز".

وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ نفقات استثمارية، خلال العام الجاري، تتراوح بين 1.6 مليار و1.8 مليار درهم، تتركز على عدة محاور، أهمها تأهيل الشبكات الحالية المتعلقة بالهاتف الأرضي والمحمول، منها شبكات الجيل الخامس.

وأوضح أن الشركة تستهدف مواصلة الإنفاق على التحول إلى شبكة الألياف الضوئية والتقنيات الجديدة، ومراكز البيانات؛ بهدف تقديم حلول وخدمات جديدة للمؤسسات والشركات والأفراد تواكب التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات إقليمياً وعالمياً في الفترة الحالية.

وبلغت أرباح شركة الاتصالات المتكاملة "دو"، في سوق دبي المالي، نحو 464 مليون درهم، مقابل نحو 453 مليون درهم بالفترة المقارنة من العام الماضي، بزيادة 2.5 بالمائة.

وارتفعت إيرادات الشركة من الهاتف الثابت بنسبة 5.8 بالمائة إلى 617 مليون درهم بالفترة المذكورة، مقارنة بــنحو 583مليون درهم بالفترة ذاتها من عام 2018.

وساهمت خطة ترشيد الإنفاق في تحسين النفقات الاستثمارية والكفاءة في جميع الأعمال؛ مما أدى بدوره إلى احتواء انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، إلى أن بلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.47 مليار درهم.

وذلك بالرغم من تراجع إيرادات الربع الثاني من عام 2019 إلى 3.19 مليار درهم مقارنةً مع 3.35 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2018.

ترشيحات:

"موانئ دبي" تسعى لإنشاء ميناء ومنطقة لوجستية صناعية بإندونيسيا

وكالة: شركات إندونيسية وإماراتية توقع اتفاقيات بـ9.7 مليار دولار