TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للاستثمارات" تصدر صكوكاً بـ600 مليون دولار

"الإمارات للاستثمارات" تصدر صكوكاً بـ600 مليون دولار
دولارات

أبوظبي - مباشر: قامت شركة الإمارات للإستثمارات الإستراتيجية، المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإصدار أول صكوك إسلامية بقيمة 600 مليون دولار.

ووفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم الأربعاء، تمتد الصكوك الدولارية لمدة خمس سنوات بنسبة ربح 3.939 بالمائة (المعادل لـ 215 نقطة أساس فوق معدل المقايضة الوسطى لمدة خمس سنوات على الدولار الامريكي).

وأوضحت الشركة أن إصدار الشهادات ضمن برنامج الشركة الساعي لاصدار مليار دولار أميركي والذي تم إدراجه في بورصة لندن للأوراق المالية.

وكان الطلب على الصكوك قوي على نحو استثنائي كما يتضح من خلال حجم الإكتتاب الذي فاق التوقعات ووصل إلى 3.7 مليار دولار أميركي أي ما يعادل 6.2 مرات ضعف المبلغ المصدر.

وشارك في الإكتتاب أكثر من 135 مستثمر من أكثر من 20 دولة، كما تم تخصيص ما نسبته 61 بالمائة من مبلغ الصكوك لمستثمرين دوليين (آسيا 33 بالمائة، أوروبا 24 بالمائة، الولايات المتحدة/أوف شور 4 بالمائة).

كما تم تخصيص 39 بالمائة من مبلغ الإصدار الإجمالي لمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.

فيما يخص طبيعة المستثمرين، كان التوزيع على الشكل التالي: 62 بالمائة صناديق استثمار، 25 بالمائة بنوك، 9 بالمائة بنوك خاصة و4 بالمائة بنوك مركزية وصناديق تقاعد.

واعتمدت الصفقة خطة تسويقية شاملة هدفت لتقديم الشركة للمستثمرين في أسواق الصكوك العالمية المقومة بالدولار الأميركي. ولقد قام وفد من الإدارة التنفيذية للشركه بالإجتماع بمستثمرين في كل من سنغافورة، هونغ كونغ، أبو ظبي، دبي ولندن.

وتعتبر شركة الإمارات للإستثمارات الإستراتيجية كشركة متتعددة الانشطه الاستثمارية، ومملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والمصنفة بدرجة Baa3 من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتعد أول شركة خاصة من أبو ظبي تدخل اسواق راس المال العالميه في عام 2019، مما سمح لها بالإستفادة الكاملة من الطلب الكبير للمستثمرين على الصكوك ذات الدخل الثابت.

وقال خالد ديماس السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للإستثمارات الإستراتيجية: "تساهم عملية إصدار الصكوك بتطوير وتعميق أسواق رأس المال وأنشطة التمويل الإسلامية في الدولة، كما أنها تضع المعايير لتحتذي بها شركات إماراتية أخرى".

جدير بالذكر، أن العملية بقيادة بنك أبو ظبي الأول وبنك ستاندرد تشارترد كمنسقين دوليين متضامنين، وقام كل من المؤسسة العربية المصرفية، بنك دبي الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبو ظبي الأول، بنك البحرين الوطني، ستاندرد تشارترد بنك وبنك وربة بدور مدراء إصدار متضامنين.

وقام مكتب ألن وأوفري للمحاماة بتمثيل البنوك من الناحية القانونية فيما مثل الشركة مكتب المحاماة الدولي سيمنز وسيمنز.

ترشيحات:

تحولات مرتقبة بالاقتصاد الإماراتي بعد زيارة بن زايد للصين

12 معلومة مهمة عن المؤشر الجديد لأسعار العقارات بدبي

بعد تجاوزه 5 دراهم..سهم "إعمار" يقتنص ثلث سيولة سوق دبي

بعد النتائج.. سهم"الشارقة الإسلامي" يقفز بأعلى وتيرة يومية منذ أسبوعين

مسح لـ"مباشر".. أرباح شركات "الاتصالات الإماراتية" ترتفع مع تراجع التكاليف

مقابلة- "ريبورتاج للعقارات" تسلم مشاريع جديدة بأبوظبي.. وتتطلع للتوسع بدبي

تحليل: الأسهم الإماراتية حصان الرهان.. والسعودي يترقب الارتداد