TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً..نهاية فترة تسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم الوطنية للذرة

غداً..نهاية فترة تسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم الوطنية للذرة
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إن آخر ميعاد لتسجيل أوامر البيع و الشراء بسوق الصفقات الخاصة على أسهم شركة الوطنية لمنتجات الذرة -تمهيداً للشطب الاختياري، غداً الخميس.

جاء ذلك في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

يشار إلى أن البورصة المصرية أعلنت عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع والشراء على سهم شركة الوطنية لمنتجات الذرة تمهيداً للشطب الاختياري بسعر 61.69 جنيه للسهم.، بداية من تعاملات جلسة يوم الخميس من الأسبوع الماضي.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، وافقت على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الوطنية لمنتجات الذرة، البالغ رأسمالها المصدر والمقيد 295,126 مليون جنيه، موزعاً على 29,512,638 سهماً، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة في وقت سابق، أن نسبة الأسهم حرة التداول بلغت 2.85% من إجمالي أسهم الشركة، منوهة بأن إجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 798 مساهماً طبقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة.

وتقرر إيقاف التعامل على أسهم الشركة بالسوق المفتوح بدءاً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء 3 يوليو/ تموز، وسيتم الشراء وفقاً للقيمة العادلة للسهم وقدرها 61،69 جنيه، وفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

يشار إلى أن الوطنية لمنتجات الذرة سجلت صافي ربح بلغ 10.62 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 41.96 مليون جنيه أرباح خلال نفس الربع من العام الماضي.

بينما ارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 761.87 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 313.59 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وفي المقابل ارتفعت تكلفة المبيعات خلال الفترة حيث سجلت 759.52 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 270.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

البورصة تُقر إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الوطنية لمنتجات الذرة

الوطنية لمنتجات الذرة تتقدم بطلب لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة

تكلفة المبيعات تهبط بأرباح الوطنية للذرة 75% خلال الربع الأول

البورصة: تنفيذ صفقة على الوطنية للذرة بـ15.2 مليون جنيه