TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلدية السعودية تعلق على أنباء تحديد رسوم العمل 24 ساعة

البلدية السعودية تعلق على أنباء تحديد رسوم العمل 24 ساعة
مقر تابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية بالسعودية

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية، إيضاحاً بشأن ما يتم تداوله حول رسوم الترخيص للمحال التجارية التي ستعمل 24 ساعة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنها ما زالت تعمل على إعداد ضوابط وتنظيمات العمل بما نص عليه قرار مجلس الوزراء بشأن المقابل المالي؛ بحيث لا تكون القيمة موحدة لكل المنشآت وفي كل المناطق والمحافظات.

ولفتت الوزارة في بيانها، إلى أنه سيتم مراعاة الأنشطة التجارية التي قضى القرار بإعفائها من ذلك؛ لاحتياج المجتمع لها؛ مثل الأنشطة الطبية ومرافق الإيواء، ومحطات وقود الطرق السريعة.

ونوهت الوزارة، على أنه سيتم الأخذ في الاعتبار عند إقرار قيمة المقابل المالي، مراعاة طبيعة الأنشطة ومواقعها في المدن وفق معايير محددة، بما يحقق الأهداف المرجوة من القرار.

وشددت وزارة الشؤون البدلية والقروية على حرصها بتسهيل متطلبات الأعمال للقطاع الخاص وتيسيرها؛ تمكيناً للمنشآت التجارية وتحفيزاً لأعمالها.

وقرر مجلس الوزراء السعودي، منتصف الشهر الجاري، السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية – وفقاً للاعتبارات التي يقدرها.

وقال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية للتخطيط والبرامج، إن قرار السماح بفتح المحال التجارية لمدة 24 ساعة يتعلق بفتح المحلات والأنشطة التجارية بعد الساعة 12 منتصف الليل؛ وفق ضوابط شفافة ومحددة ستصدرها الوزارة، ولا علاقة له بإقفال المحال أوقات الصلاة، مؤكداً أن جميع القرارات السابقة في هذا الشأن نافذة.

ترشيحات:

العمل السعودية تطلق مبادرة "تسوية المخالفات مقابل زيادة نسبة التوطين"

الملك سلمان يوجه بإنهاء مشروعات الحرم المكي عقب موسم الحج

إنفوجرافيك.. الخدمة المدنية بالسعودية تعلن إجازة عيد الأضحى

9 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

التضخم بالسعودية يتراجع 1.4% خلال يونيو على أساس سنوي

شركتان سعودية وإماراتية تفوزان بتشييد قرية سكنية بمشروع البحر الأحمر

تغطية اكتتاب الأفراد بالطرح العام لـ"عطاء التعليمية" 426%

تحليل: "موبايلي" السعودية و5 سنوات عجاف توشك على الانتهاء

"تداول" تعلن عن موعد عطلة عيد الأضحى بالبورصة السعودية

مسح.. متوسط طن الحديد بالسعودية يرتفع 10.6% بالنصف الأول

هيئة السوق المالية السعودية تغرم 5 شركات مدرجة