TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد تجاوزه 5 دراهم..سهم "إعمار" يقتنص ثلث سيولة سوق دبي

بعد تجاوزه 5 دراهم..سهم "إعمار" يقتنص ثلث سيولة سوق دبي
مقر شركة إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
0.24% 8.40 0.02

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: مؤشرات إيجابية تتعالى تجاه سهم إعمار العقارية عقب تحليقه فوق 5 دراهم لأول مرة منذ عدة شهور، مع توقعات استثنائية للنتائج النصفية للشركة للعام الجاري.

فمع مشاريع الشركة التي يتم الاعلان عنها مؤخراً واقتراب الإفصاح عن القوائم المالية للشركة، سيطر سهم إعمار على سيولة سوق دبي المالي خلال جلسة اليوم الأربعاء، بنسبة فاقت 31.5 بالمائة من السيولة الإجمالية للسوق.

وبحلول الساعة 11.50 صباحاً بتوقيت الإمارات، سجل سهم إعمار سيولة قدرها 31.341 مليون درهم، من أصل إجمالي السيولة 98.5 مليار درهم.

وصعد السهم في تلك اللحظات بنسبة 0.78 بالمائة عبر تنفيذ 538 صفقة من خلال تداولات 6.075 مليون سهم، ليبلغ سعر السهم 5.19 دراهم، وهو أعلى سعر للسهم منذ ثلاثة أشهر.

توقعات إيجابية لنتائج

إنعكاسات إيجابية

وتداولت عدة أنباء إيجابية عن الشركة خلال الفترة الأخيرة كانت آخرها، ما أعنلت عنه شركة إعمار للصكوك المحدودة، التابعة لشركة إعمار العقارية بأنها سددت بالكامل صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم)، وكانت الصكوك مستحقة في 18 يوليو الجاري 2019.

وقالت شركة إعمار العقارية، إن سداد الشركة التابعة لها لقيمة الصكوك المستحقة عليها ستنعكس على النتائج المالية الخاصة بالشركة بالربع الثالث من العام الحالي

كما وقعت شركة "إعمار العقارية" مذكرة تفاهم مع شركة "مدينة مطارات بكين الجديدة القابضة" للتعاون على تطوير مجمع للسياحة والأعمال.

ويتضمن المجمع على مرافق لتجارة التجزئة والترفيه والضيافة والمكاتب والمؤتمرات والرياضة والفنون.

تأتي هذه الإتفاقية علي وقع زيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد للصين،و التي تهدف إلي تعميق و ترسيخ الإستثمار الأجنبي خارجيا، و بالأخص مع الصين.

يّذكر أنه يوم الاثنين الماضي، أعلنت إعمار عن إبرام اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم.

نتائج تدفعه للارتفاع طويلاً

من جهة أخرى، توقع محللون لـ"مباشر"تحقيق نتائج إبجابية لشركة إعمار العقارية بالربع الثاني والنصف الأول عامة من العام الجاري مقارنة ببقية الشركات العقارية المدرجة في أسواق الأسهم الإماراتية.

وعلق رائد دياب، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو، لـ"مباشر" أن الأسهم العقارية هي الأبرز خلال تلك الفترة، بدعم أيضاً الأخبار الرئيسية على الشركات.

في حين أكد المحلل المالي عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية بالإمارات أنه من المتوقع لها أن تحقق نتائج إيجابية وفقا للتقديرات خلال فترة الستة أشهر الأولى من عام 2019.

وفسر وضاح الطه حديثه عن إعمار، كونها تتميز بنشاط مختلف عن بقية الشركات العقارية يدفعها لتنوع إيراداتها من الأنشطة الكثيرة التي تدخل استثماراتها بها، ومن ثم إمكانية ظهور النمو الإيجابي في نتائجها النصفية.

وإلى أبعد من ذلك، من المرجح أن تحقق إعمار العقارية نتائج جيدة على مستوى العام الجاري بأكمله، بحسب توقعات وضاح الطه.

ترشيحات:

بعد النتائج.. سهم"الشارقة الإسلامي" يقفز بأعلى وتيرة يومية منذ أسبوعين

مسح لـ"مباشر".. أرباح شركات "الاتصالات الإماراتية" ترتفع مع تراجع التكاليف

الإمارات تطلق مسبار الأمل إلى المريخ منتصف 2020

مقابلة- "ريبورتاج للعقارات" تسلم مشاريع جديدة بأبوظبي.. وتتطلع للتوسع بدبي

تحليل: الأسهم الإماراتية حصان الرهان.. والسعودي يترقب الارتداد

تحذير من التوطين الإماراتية بشأن الإجازات السنوية

"موانئ دبي" تُناول 36 مليون حاوية بالنصف الأول