TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء العراقي: أوامر باستدعاء 11 وزيراً بتهم فساد

رئيس الوزراء العراقي: أوامر باستدعاء 11 وزيراً بتهم فساد
خلال اجتماع مجلس الوزراء العراقي برئاسة عادل عبدالمهدي

مباشر: كشف رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، أنه صدر أوامر باستدعاء 11 وزيراً ومن بدرجاتهم في قضايا فساد حتى منتصف يونيو/ حزيران الماضي، من إجمالي 3.2 ألف أمر استدعاء.

وقال رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، وفقاً لبيان من مجلس الوزراء، أنه تم تنفيذ 2.1 ألف امر استقدام من إجمالي الأوامر الصادرة، وتم إلغاء 341 أمراً وأحيلت لمحاكم تحقيق أخرى.

وأضاف رئيس الوزراء، أن أوامر القبض حتى منتصف الشهر الماضي بلغت 1.59 ألف أمر، نفذ منها 497 وغير المنفذ من قبل الجهات المعنية 714، وتم إلغاء وإحالة 383 أمراً إلى محاكم تحقيق أخرى، وعدد أوامر القبض للوزراء ومن بدرجتهم 7 وعدد الأوامر الصادرة بحقهم 15، والدرجات الخاصة والمديرون العامون ومن بدرجاتهم 45 أمراً.

ولفت عادل عبدالمهدي، إلى أن مجموع القضايا الجزائية الخاصة بالنزاهة والمحالة إلى المحاكمة بلغ 1.27 ألف قضية حتى منصف يونيو/ حزيران 2019، وبلغ عدد المتهمين المحالين إلى محكمة الموضوع 2.2 ألف، من بينهم 4 وزراء، و123 من الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجتهم.

وأشار إلى أن مجموع المبالغ المضبوطة بلغ 21 مليار دينار، وبلغ مجموع الأموال المحافظ عليها 231 مليار دينار، ووصلت قيمة الأموال التي أعيدت أثناء عمليات الضبط 33 مليون دينار.

وقال رئيس الوزراء العراقي، إن مجموع القضايا قيد التحقيق والتي لم تحسم حتى الآن بلغ 4.12 ألف قضية.

وأكد عادل عبدالمهدي، أن مجلس مكافحة الفساد يعمل بجد لمكافحة الفساد الموجود في دوائر ومؤسسات الدولة العراقية.

ترشيحات:

المركزي العراقي: 153.6 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

وزير الكهرباء العراقي: إضافة 5 آلاف ميجاواط خلال 8 أشهر

العراق: أكثر من 28 ألف حاج يصلون السعودية لأداء المناسك