TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة- "ريبورتاج للعقارات" تسلم مشاريع جديدة بأبوظبي.. وتتطلع للتوسع بدبي

مقابلة- "ريبورتاج للعقارات" تسلم مشاريع جديدة بأبوظبي.. وتتطلع للتوسع بدبي
أحد مشاريع شركة ريبورتاج العقارية

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: كشف إسلام أحمد سليمان الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة ريبورتاج للعقارات التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها سعي شركته لتسليم مشروع جديد باسم "الواحة رزيدنس"، في مدينة "مصدر" وذلك خلال الربع الرابع الثاني من العام 2021 إضافة إلى مشاريع أخرى بالعاصمة، مؤكداً عزمها التوسع بدبي وسط المحفزات الحكومية المغرية أبرزها "البطاقة الذهبية".

ومدينة مصدر هي أول مدينة تعتمد على الطاقة النظيفة والمتجددة في العالم وهي تجمع سكني مستدام تم إنشاؤه بالعاصمة. ومؤخراً، أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، مؤخراً، عن منح الدولة 6800 مستثمر أجنبي تأشيرات إقامة دائمة بموجب نظام "البطاقة الذهبية" الجديد، بعدما بلغ إجمالي استثماراتهم في الدولة الخليجية 100 مليار درهم (27 مليار دولار).

وأوضح سليمان في مقابلة مع "مباشر" أن الأعمال الإنشائية للمشروع الذي يوفر 612 شقة تشهد تقدماً ملحوظاً.

وبين أن الشركة انتهت مؤخراً من تسليم مشروع "ليوناردو ريزيدنس" السكني بمدينة مصدر، الذي يوفر 177 شقة سكنية، ويمتد على مساحة أرض 4250 متراً مربعاً.

وقال إن شركة "ريبورتاج" من أكبر المطورين في "مدينة مصدر" بالنظر إلى عدد المشروعات التي طورتها. لافتاً إلى تقدم الأعمال الإنشائية بمشاريع أخرى للشركة بإمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن الشركة تمتلك مشروعات عقارية تحت الإنشاء بأبوظبي ودبي، منها أربعة مشروعات في جزر"الريم"، و"المارية"، و"ياس"، وعلى "شاطئ الراحة" بأبوظبي، ومشروعان في "سبورت سيتي" ومنطقة "داون تاون جبل علي" في دبي.

وأوضح أن معظم مشاريع الشركة سيتم تسليمها خلال 3 سنوات، بحيث تصل نسبة السداد خلال تلك الفترة إلى 36 بالمائة من قيمة العقار، على أن يتم سداد النسبة المتبقية والبالغة 64 بالمائة خلال أكثر من 5 سنوات، بواقع 1 بالمائة شهرياً.

المحفزات والتشريعات 

وأكد سليمان أن السوق العقاري يشهد خلال هذه الفترة حالة من التحسن في النشاط تزامناً مع توالي الإعلان عن العديد من المحفزات والتشريعات والقرارات الحكومية.

وقال إن تلك القرارات الأخيرة أسهمت وستساهم في جذب المزيد من المستثمرين للسوق، وتشجع شركات التطوير على طرح مشاريع جديدة.

Image result for Reportage Real Estate Company

التملك الحر

وأتاحت إمارة أبوظبي في أبريل الماضي للأجانب التملك الحر للعقارات والأراضي في المناطق الاستثمارية؛ وفقاً لقانون أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويأتي هذا القرار، بعد سلسلة من القرارات الحكيمة للقيادة في أبوظبي منها "برنامج غداً 21" للمشروعات الحكومية، والقرارات الصادرة عن الحكومة الاتحادية لمنح تأشيرات طويلة الأمد سواء للمتقاعدين أو للمستثمرين في العقارات؛ ما سيعزز الطلب على العقارات سواء من المقيمين أو المستثمرين في الخارج في الأسواق المستهدفة مثل المستثمر الصيني أو الهندي.

وجاء السماح للمستثمرين الأجانب لتملك العقارات والأراضي في المناطق الاستثمارية، بعد أن كانت محصورة على المواطنين ومواطني دول التعاون

وسيسمح القانون للأجانب بتسجيل الوحدات العقارية في المناطق الاستثمارية المحددة بموجب قانون التملك الحر في أبوظبي.

وعلى صعيد التوسع داخل الدولة، أكد الرئيس التنفيذي للعمليات أن "ريبورتاج للعقارات" تتطلع للوجود بقوة في سوق دبي العقارية وسط عودة النظرة الإيجابية للقطاع في ظل دعم المحفزات والقوانين الحكومية وأبرزها منح تأشيرات طويلة الأمد للمستثمرين وهي "البطاقة الذهبية".

وخلال الفترة الماضية أطلقت الجهات المسؤولة بدولة الإمارات مبادرات تاريخية تحفز القطاع العقاري؛ وكان آخرها ما أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، مؤخراً، عن منح الدولة 6800 مستثمر أجنبي تأشيرات إقامة دائمة بموجب نظام "البطاقة الذهبية" الجديد، بعدما بلغ إجمالي استثماراتهم في الدولة الخليجية 100 مليار درهم (27 مليار دولار).

وتجدد تأشيرة الإقامة للأجانب في الإمارات لعدد قليل من السنوات وعادة ما تكون الإقامة مرتبطة بعملهم، لكن الحكومة أعلنت العام الماضي خططاً لتيسير قواعد منح التأشيرات.

ورجح إسلام أحمد سليمان أن تجد الشركة فرصة في وجود مزايا منافسة مبتكرة بين المطورين في طرح عروض عقارية متفردة، ستساهم بدورها العديد من الفرص الاستثمارية التي ستستقطب المستثمرين وتحويل بوصلة العديد من المستأجرين نحو الشراء والتملك.

وأضاف أن المزايا التي قدمها المطورون منذ مطلع العام الجاري بدبي زادت من الإقبال على عقارات الأراضي السكنية والوحدات الجاهزة ضمن مناطق التملك الحر خلال النصف الأول.

ووفقاً لبيانات رسمية، فخلال النصف الأول من العام الجاري ارتفعت الصفقات العقارية بدبي بنسبة 8 بالمائة لتصل إلى نحو 119 مليار درهم، كما بلغت قيمة التداولات العقارية بأبوظبي في تلك الفترة 31 مليار درهم موزعة على 10 آلاف صفقة عقارية.

عائد سنوي

وكشفت عن طرح عرض تحفيزي لشراء شقة بمشاريع الشركة في أبوظبي ودبي مقابل الحصول على عائد سنوي صافي بنسبة 8 بالمائة لمدة 3 سنوات"، وذلك خلال الفترة من 15 يوليو/تموز الحالي، وحتى 15 أغسطس/أب.

 ريبورتاج للعقارات

تأسست شركة ربورتاج للعقارات في عام 2014 وقد دخلت في مجال التطوير العقاري بشكل منفرد ومن بين مجموعة كبيرة من شركات التطوير العقاري في المنطقة. ومن المؤكد أنها ليست طريقة سهلة للارتقاء بهذا المجال وفي مثل هذا الجو المشحون بالتنافس.

ولكن شركة ريبورتاج العقارية استطاعت تحقيق ذلك؛ انطلاقاً من قاعدتها في أبوظبي فقد وضعت الشركة أساسها في عاصمة البلاد كواحدة من مشاريعها الأولية

وتعمل الآن ككتلة بين العديد من مطوري العقارات في البلاد. والهدف الرئيسي وراء جميع عقارات ريبورتاج هو تعزيز أسلوب حياة يعتمد على الاستدامة سواء كانت مشاريعها السكنية أو المشاريع التجارية، وبفضل هذا النهج القائم على الوضوح استطاعت الشركة من خلاله تقديم بعض المشاريع البارزة في المنطقة.

ترشيحات:

التفاصيل الكاملة لزيارة محمد بن زايد إلى الصين

عجمان تبحث فرص الاستثمار مع إندونيسيا

"ديدي تشوشينغ" تدخل شراكة استراتيجية مع "سيمفوني للاستثمار"