TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موافقة مبدئية على التعاقد مع "ھیونداي" لتشغیل وصیانة جسر"جابر الأحمد"

موافقة مبدئية على التعاقد مع "ھیونداي" لتشغیل وصیانة جسر"جابر الأحمد"
جسر جابر الأحمد

الكويت - مباشر: قالت وزارة الأشغال العامة الكویتیة إن الجھاز المركزي للمناقصات العامة المبدئیة وافق مبدئياً على التعاقد المباشر مع شركة ھیونداي للانشاءات على تشغیل وصیانة جسر جابر الأحمد "وصلتي الصبیة والدوحة".

وأوضحت الوزارة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أن مدة العقد تستمر خمس سنوات بقیمة تقدیریة تتراوح بین 9 إلى 10 ملایین دینار كویتي سنویا، وفقا لما نصت علیه المادة 18 من قانون الجھاز المركزي للمناقصات، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضافت، أن العقد یتضمن أعمال التجریف البحري بقنوات الدخول إلى مراسي الجزیرتین الجنوبیة والشمالیة، والرقابة الدوریة لجمیع العناصر الانشائیة للجسور البحریة والبریة والجسر المعلق.

وأوضحت، أن العقد یتضمن أیضا صیانة شبكات الصرف الصحي وشبكات صرف میاه الأمطار الموزعة في الجزیرتین إلى جانب أعمال إدارة وصیانة المباني والكھرباء والتكییف والتنظیف والزراعات التجمیلیة، فضلا عن أعمال التنظیف الدوریة لأسطح الجسور والطرق.

وذكرت، أن العقد یتضمن كذلك مراقبة أداء وكفاءة الموطن البیئي للأحیاء المائیة وتقدیم تقاریر دوریة للھیئة العامة للبیئة وإدارة وتشغیل الأنظمة الإلكترونیة والكھربائیة.

وبینت، أن العقد یتضمن أیضا إدارة وتشغیل الأنظمة الملحقة بالمشروع مثل أنظمة (الاسكادا) والتحكم في المرور وتشغیل وصیانة شبكات الألیاف الضوئیة وصیانة البنیة التحتیة والكامیرات الخاصة بمحطات وزن الشاحنات وتشغیلھا.

وألمحت، أن العقد سیتضمن توفیر فرص عمل للعمالة الوطنیة وفق النسب المنصوص علیھا في القوانین المحلیة، وتأھیل الكوادر الوطنیة وإكسابھا الخبرات اللازمة في أعمال إدارة وتشغیل الجسور البحریة والبریة.

ولفتت، إلى أن عقد إنشاء جسر الشیخ جابر الأحمد الصباح یتضمن كفالة لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى الضمان العشري، مبینة أن نطاق الأعمال التي تتضمنھا الكفالة غیر مشمولة في أعمال الصیانة والتشغیل وذلك لضمان عدم إزدواجیة الأعمال وحفاظا على المال العام.

وقالت، أن المرحلة النھائیة لتوقیع العقد تتطلب مراجعة الجھات الرقابیة مثل دیوان المحاسبة وإدارة الفتوى والتشریع، إضافة إلى إن توقیع مثل تلك العقود تخضع لرقابة مجلس الأمة والسادة أعضاء المجلس.

ترشيحات

الكويت: عدم احتساب أيام العطل والإجازات ضمن بدل الموقع للموظفين

الفوزان: لا ثغرات أمنية بمطار الكويت