TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأونكتاد: مصر قادرة على جذب المزيد من الاستثمارت

الأونكتاد: مصر قادرة على جذب المزيد من الاستثمارت
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ومدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية جيمس زان

القاهرة - مباشر: قال مدير شعبة الاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، إن مصر تعد إحدى الدول القادرة على جذب المزيد من الاستثمارات إليها، وخاصة في ظل نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي، والتعديلات التشريعية الأخيرة التي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار بالدولة العربية.  

وأضاف جيمس زان خلال لقاءه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن مصر حافظت على مكانتها خلال عام 2018 كأكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر بأفريقيا، بحجم استثمارات بلغ 7.9 مليار دولار، بما يعادل  7 بالمائة من إجمالي الاستثمارات العالمية بأفريقيا، وفقاً لبيان مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء.

وأشار مدير الشعبة، إلى التراجع العام لتدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم بنسبة 19 بالمائة، لتصل قيمتها إلي 1.2 تريليون دولار، وتركيز هذا الانخفاض في الدول المتقدمة، إذ سجلت انخفاضاً بنسبة 40 بالمائة، لتسجل أدنى مستويات لها منذ عام 2004.

من ناحيته، أشاد رئيس الوزراء، بما تضمنه  تقرير الأونكتاد من بيانات مبشرة، تضاف إلى شهادات المؤسسات الدولية الإيجابية المتكررة، بما يؤكد أننا على الطريق الصحيح.

وأوضح مصطفى مدبولي، أن شجاعة القيادة السياسية فى تبنى نهج الإصلاح الاقتصادي، ودعم المواطن المصري ومساندته لهذه الإجراءات قد أتى بثماره بالفعل، مؤكدًا استمرار الحكومة في جهودها لتشجيع الاستثمارات، الداخلية والخارجية.

ترشيحات:

ناصف ساويرس يربح 1.5 مليار دولار خلال 140 يوماً

إيني الإيطالية تعلن بدء إنتاج النفط بامتياز بصحراء مصر الغربية

السيسي: ثورة 23 يوليو ضربت مثالاً على وعي الشعب المصري