TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك.. اتصالات الإماراتية تستقبل مليوني مشترك جديد

إنفوجرافيك.. اتصالات الإماراتية تستقبل مليوني مشترك جديد
أحد فروع شركة اتصالات الإماراتية، الصورة أرشيفية
إي أند
ETISALAT
-0.12% 17.00 -0.02

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: أظهرت البيانات المالية لمجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أن إجمالي عدد المشتركين ارتفع 2 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام 2018.

وأوضحت البيانات أن عدد المشتركين ارتفع خلال الفترة إلى 143 مليون مشترك لتزيد نحو 2 مليون مشترك، مقارنة بـ 141 مليون مشترك في الربع الثاني من 2018.

وعزت المجموعة في البيانات هذا الارتفاع إلى الاحتفاظ بالنمو القوي في أعداد المشتركين في المغرب، وبوركينا فاسو، وموريتانيا، وساحل العاج، وجمهورة توجو، النيجر.

ودعم قاعدة مشتركي المجموعة خلال الربع الثاني من العام الجاري ارتفاع قاعدة المشتركين لاتصالات المغرب إلى نحو 62.7 مليون مشترك في 30 يونيو 2019، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 4 بالمائة.

وفي المقابل، وعلى مستوى دولة الإمارات، تراجع عدد مشتركي المجموعة بإلى 12.4 مليون مشترك بنسبة 3 بالمائة مقارنة مع الربع الثاني 2018، بسبب انخفاض عدد المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك.

أما في مصر، فقد بلغ عدد المشتركين لدى "اتصالات" 26.6 مليون مشترك، بما يمثل انخفاضاً سنوياً بمعدل 7 بالمائة جراء التأثر بالمزيد من المتطلبات التنظيمية الصارمة في اكتساب المشتركين التي فرضتها الجهات المنظمة في الدولة.

وأعلنت اتصالات، صباح اليوم عن نمو صافي أرباحها العائدة على المساهمين خلال الربع الثاني من عام 2019، بنسبة 1.5 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.23 مليار درهم (632 مليون دولار).

ترشيحات:
"اتصالات" توصي بتوزيع 3.5 مليار درهم على المساهمين

الإمارات.. 28 مستنداً لاسترداد المواطنين ضريبة المساكن

خسائر الخليج للملاحة النصفية تقفز 82%