TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية إعمار العقارية ومطارات بكين تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم

اتفاقية إعمار العقارية ومطارات بكين تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات..اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الثلاثاء، عدداً من الأحداث الاقتصادية والقرارات الحكومية، تصدرها توقيع شركة إعمار العقارية مذكرة تفاهم مع شركة "مدينة مطارات بكين الجديدة القابضة".

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

أعلنت شركة إعمار للصكوك المحدودة، التابعة لشركة إعمار العقارية أنها سددت بالكامل صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم).

وهبطت أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية في أبوظبي، بنسبة 0.2بالمائة، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي، مقارنة بمستوياتها في‏ شهر مايو/ أيار.

وأكدت إدارة حماية المستهلك والمنافسة بوزارة الاقتصاد الإمارات، خلال الاجتماع الذي تم عقده صباح أمس، مع عدد من المسؤولين بمنافذ البيع الكبرى والجمعية التعاونية في منطقة العين، وجود تخفيضات على أسعار المواد الغذائية، خلال موسم عيد الأضحى المبارك بنسب تصل إلى 50 بالمائة.

وأقر مجلس إدارة شركة الخليج للملاحة القابضة، الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة و المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بالموافقة علي زيادة نسبة ملكية الأجانب في الشركة إلي 100 بالمائة.

 وزادت أصول البنوك في دولة الإمارات بنسبة 8 بالمائة إلى 2958.6  مليار درهم بنهاية شهر يونيو/حزيران 2019 مقابل 2748.9 مليار درهم بنفس الفترة من العام الماضي.

 وارتفعت الأصول الأجنبية للبنك المركزي الإماراتي بنحو 33 مليار درهم بنسبة 10 بالمائة بالغا 364 مليار درهم خلال شهر يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع 331 مليار درهم في شهر يونيو/حزيران 2018.
وكشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية المعروفة باسم (أدنوك)، عن منحها شركة بيلفنجر للخدمات الهندسية والصناعية الواقعة في دولة ألمانيا عقوداً هندسية في مجمع الرويس لمنتجات النفط والبتروكيماويات، بالإضافة إلى عقود في مصانع الكبريت.

أظهرت البيانات المالية لشركة الخليج للملاحة ارتفاع خسائرها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 82 بالمائة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

 وزادت أرباح  شركة مجموعة الإمارات للإتصالات  في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 3 بالمائة لتبلغ 4.44 مليار درهم، مقارنة ب 4.31 مليار درهم في النصف الأول من عام 2018.
وكشفت شركة طيران الإمارات عن نقل 13 مليون راكب من وإلى دولة الصين في عشر سنوات.

وأغلق سوق دبي المالي تداولات اليوم الثلاثاء في المنطقة الخضراء للجلسة الثانية على التوالي، ليسجل أعلى مستوى له في ثمانية أشهر.

وأنهى سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات اليوم، على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، وليسجل أعلى مستوياته منذ شهر أبريل الماضي.

 قالت هيئة كهرباء ومياه دبي إنها تعتزم إنشاء 68 محطة جديدة من محطات النقل الرئيسية جهد 11/132 كيلوفولت على مدى السنوات الثلاث المقبلة، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 8 مليارات درهم

 تتصدر الصين الشركاء التجاريين لإمارة دبي حيث تتبوأ موقع الشريك التجاري الأول للإمارة و ذلك بعد أن بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية مع الصين في العام 2018 نحو 139 مليار درهم، و وصلت قيمة التبادل التجاري خلال الربع الاول من العام 2019 بين دبي والصين نحو 36 مليار درهم.

أعلنت وكالة الفضاء الإماراتية مؤخرا أنها قررت إرسال بذور النخيل إلى محطة الفضاء الدولية لدراسة استجابتها لظروف الفضاء وانعدام الوزن.

 أعلنت "نون"، المنصة الرقمية المحلية الرائدة في الشرق الأوسط بدعم من تجار التجزئة في المنطقة، عن شراكتها مع شركة التكنولوجيا الصينية "نيوليكس" لتجربة مركبات التوصيل بدون سائق المصممة لجعل عمليات  التسليم أكثر سلاسة.

ووقع رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة الواقعة بدولة الإمارات اتفاقية لإنتاج المحاصيل الزراعية في الصين والاستثمار في الأمن الغذائي في الخارج.

 كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية عن أن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الدولة سيبدأ في سبتمبر المقبل في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين "الوزارة" والجهات الصينية المعنية لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.