TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التفاصيل الكاملة لزيارة محمد بن زايد إلى الصين

التفاصيل الكاملة لزيارة محمد بن زايد إلى الصين
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني شي جين أثناء الزيارة

 أبوظبي- مباشر: تنتهي اليوم الثلاثاء زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى بكين، والتي بدأت رسميا يوم الأحد الماضي.

وبحث الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ وكبار القادة والمسؤولين في بكين، تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة أمن الملاحة والخليج.

وبدأت مراسم الاستقبال الكبرى يوم الأحد الماضي باستقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار القادة والوزراء والمسؤولين الصينيين.

بالصور.. ولي عهد أبوظبي في ضيافة الرئيس الصيني

وأتت تلك الزيارة بعد عام من زيارة الرئيس الصيني إلى الإمارات، و4 سنوات من آخر زيارة لولي عهد أبوظبي إلى الصين.

وأكدت تلك الزيارة بالفعل المقولة الشهيرة للشيخ محمد بن زايد "الدول لاتقاس بحجمها بل بالإرادة".. حيث كشفت الزيارة ذلك التطور الكبير فى العلاقات بين الإمارات و الصين اللتان تمتلكان إرادة هائلة يشهد بها العالم لهما.

وقال ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، إن تطوير العلاقات مع الصين يمثل توجهاً استراتيجياً لدولة الإمارات، وستعمل على تعزيز هذا التوجه ودعمه خلال السنوات المقبلة.، مؤكدا أن الإمارات تتطلع دائماً إلى دور صيني فاعل في إقرار السلام في منطقة الشرق الأوسط، والتصدِّي لمصادر الخطر والتهديد.

محمد بن زايد: العلاقة مع الصين تمثل

وصرح أيضاً السفير الإماراتي لدى جمهورية الصين الشعبية علي عبيد علي الظاهري، بأن زيارة ولي عهد إمارة أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان للصين ستساهم في تقوية العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة.

سفير الدولة: زيارة محمد بن زايد للصين ستؤدي لتعميق العلاقات

وخلال الزيارة التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مستشار الدولة وزير خارجية الصين، وانغ يي في العاصمة الصينية بكين.

عبدالله بن زايد يبحث تطوير التعاون مع الصين بـ6 قطاعات

وجاءت الزيارة بأنباء ايجابية لأجواء الاستثمار العالمى، حيث شهد المنتدى الاقتصادي الإماراتي الصيني، الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الماضي في العاصمة بكين، التوقيع على 16 مذكرة واتفاقية تفاهم بين مؤسسات إماراتية وصينية في العديد من المجالات.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية، شملت المذكرات والاتفاقيات الموقعة المجالات الدفاعية والاقتصادية والتجارية والبيئية إضافة إلى التعليمية والجمارك والطاقة.

صور.. فتح آفاق تعاون جديدة بين الإمارات والصين
وخلال الزيارة وقعت شركة إعمار العقارية الاماراتية اتفاقية ضخمة مع مطار بكين داشينج الدولى لتنفيذ مشروع بقيمة 11 مليار دولار خلال عشر سنوات.

وكشفت شركة إعمار العقارية عن توقيعها اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع شركة "مدينة مطارات بكين الجديدة القابضة" ليتعاون الطرفان في تطوير و بناء مجمع للسياحة و الأعمال خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان لسوق دبي المالي.

ووقعت شركة "ديدي تشوشينغ" الصينية اليوم الثلاثاء اتفاقية استراتيجية مع "سيمفوني للاستثمار" ومؤسسات استثمارية رائدة أخرى في منطقة الشرق الأوسط لتأسيس شراكة صناعية قائمة على الابتكار في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والصين. 

وستتعاون الأطراف المعنية لتأسيس مشروع مشترك للترويج للمشاركة الاقتصادية والخدمات الاستهلاكية عبر الإنترنت في المنطقة. وتقوم "مبادلة للتنمية"، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بتقييم دخولها في التحالف للمساعدة في توسعة نطاق أعمال شركة "ديدي" في المنطقة.

وعلى هامش الزيارة، أعلنت "نون"، المنصة الرقمية المحلية الرائدة في الشرق الأوسط بدعم من تجار التجزئة في المنطقة، عن شراكتها مع شركة التكنولوجيا الصينية "نيوليكس" لتجربة مركبات التوصيل بدون سائق المصممة لجعل عمليات التسليم أكثر سلاسة.


ويمثل رفع مستوى التكنولوجيا في المنطقة جزءاً من القيم الأساسية لنون وهذه الشراكة مع "نيوليكس" هي الخطوة التالية في ابتكارات مجال التوصيل، وهي شركة صينية مقرها بكين متخصصة في الأبحاث والتطوير وإنتاج المركبات ذاتية التحكم والقيادة، وفقا لبيان صحفي.

ترشيحات:

ولي عهد أبوظبي والرئيس الصيني يشهدان توقيع اتفاقيات ثنائية

عبدالله بن زايد يبحث تطوير التعاون مع الصين بـ6 قطاعات

بالفيديو.. محطات بارزة في علاقات الإمارات والصين

سفير الدولة: زيارة محمد بن زايد للصين ستؤدي لتعميق العلاقات

بالصور.. ولي عهد أبوظبي لدى وصوله العاصمة الصينية "بكين"

محمد بن زايد يصل إلى الصين في زيارة رسمية

بالفيديو.. محطات بارزة في علاقات الإمارات والصين