TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الثلاثاء في الكويت

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الثلاثاء في الكويت
نشرة مباشر الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهدت دولة الكويت اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث على المستويين الاقتصادي والسياسي وأبرزها إعلان بنك وربة عن بياناته المالية للربع الثاني، وإعلان "المركزي" عن طرح سندات وتورق مقابل بقيمة 240 مليون.

أظهرت البيانات المالية لبنك وربة ارتفاع أرباح الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 17.5 بالمائة على أساس سنوي. كما ارتفعت الأرباح النصف سنوية بنحو 25 بالمائة.

وأعلنت شركة كي جي إل لوجستيك عن ترسية مناقصة على الشركة بقيمة 12.026 مليون دينار من قبل شركة نفط الكويت.

وأعلن بنك الكويت المركزي عن طرح سندات وتورق مقابل بقيمة 240 مليون بعائد 3 بالمائة، حيث تم تغطية الإصدار بواقع 11.1 مرة.

وأكد المدير العام الإدارة العامة للطيران المدني أن الفريق الأمريكي الزائر اعتمد مطار الكويت بأنه مطار آمن بكل المقاييس ولا توجد به أي ثغرات أمنية

وأعلنت شركة التجارة والاستثمار العقاري عن تحقيق أرباح بقيمة 105 آلاف دينار (قبل احتساب مصاريف التحويل) من بيع حق انتفاع عقاري في منطقة الري بقيمة 655 ألف دينار.

وتراجعت المؤشرات الكويتية بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، وسط تراجع ملحوظ في مستويات التداول تحت ضغط التوترات السياسية التي تتصدر المشهد في منطقة الخليج.

وتكبدت بورصة الكويت خسائر سوقية بنحو 580 مليون دينار (1.91 مليار دولار) في الثلاث جلسات المنصرمة من الأسبوع الجاري، بعد هبوط متواصل شهدته المؤشرات الكويتية بشكل جماعي طوال تلك الجلسات.

وأخيراً، قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه قام أمس، بتوقيع اتفاقية لبيع إحدى الشركات التابعة للمجموعة، والتي تمتلك بدورها نسبة 52.78 بالمائة في مجموعة عارف الاستثمارية.