TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يوقع اتفاقية لبيع حصته بـ"عارف الاستثمارية"

"بيتك" يوقع اتفاقية لبيع حصته بـ"عارف الاستثمارية"
مقر البنك في الكويت
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه قام أمس الاثنين، بتوقيع اتفاقية لبيع إحدى الشركات التابعة للمجموعة، والتي تمتلك بدورها نسبة 52.78 بالمائة في مجموعة عارف الاستثمارية.

وأضاف البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إنه سيقوم بالإفصاح وفق متطلبات الجهات الرقابية في حال إتمام عملية البيع.

وجاء إفصاح "بيتك" توضيحاً لما نُشر اليوم بصحيفة الجريدة الكويتية تحت عنوان: "إتمام بيع 53% من «مجموعة عارف» لتحالف خليجي عبر صندوق أجنبي".

وذكرت الصحيفة في الخبر المُشار إليه أن ملف بيع حصص الأغلبية في "عارف" وصل إلى النهاية، حيث تم توقيع عقود بيع حصة 53 بالمائة من رأسمال الشركة لمصلحة تحالف استثماري خليجي، كان يتفاوض على الشركة منذ أشهر طويلة.

وكشفت مصادر للصحيفة أنه تم التوافق على بيع حصص الأسهم بقيمة تبلغ نحو 1.5 مليون دينار، والتفاوض على سداد جزء من مديونية أكبر دائن مصرفي للشركة، لتصل الصفقة شاملة الديون إلى نحو 40 مليون دينار، بعد منح التحالف المشتري نسبة خصم على الدين الذي يقدر بحوالي 71 مليون دينار.

الجدير بالذكر أن "عارف" كانت من أبرز شركات المال والاستثمار بالكويت، وكانت تملك فيها التأمينات الاجتماعية نحو 17 بالمائة، ولديها محفظة استثمارات مباشرة في عدد من القطاعات التشغيلية بالقطاع الصحي والتعليمي والصناعي وغيرها، وبأسواق إقليمية كانت تضعها في مصاف أكبر البنوك الاستثمارية بالمنطقة.

كانت أرباح "بيتك" ارتفعت 9.4 بالمائة في الربع الثاني من 2019، لتصل إلى 56.07 مليون دينار، فيما ارتفعت أرباح البنك بالنصف الأول بنحو 13.1 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 107.67 مليون دينار.

ترشيحات:

الأداء السلبي يُخيم على البورصة الكويتية.. والبُعد السياسي مؤثر رئيسي

"تجارة" تحقق 105 آلاف دينار من بيع حق انتفاع عقاري

سهم بنك وربة يرضخ لضغوط السوق ويتراجع متجاهلاً النتائج الإيجابية

المركزي الكويتي: تغطية إصدار سندات التورق 11 مرة

تحول إيجابي بنتائج التعمير للاستثمار العقاري في الربع الثاني

ترسية مناقصة من نفط الكويت على "لوجستيك" بـ12 مليون دينار

أرباح بنك وربة ترتفع 18% بالربع الثاني بفضل المحفظة التمويلية