TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وفرنسا تتفقان على التعاون في قطاع النقل

مصر وفرنسا تتفقان على التعاون في قطاع النقل
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: اتفق وزير النقل المصري كامل الوزير، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى القاهرة، على التعاون في مجال النقل.

من جانبه، أكد كامل الوزير، أن مصر تعتزم التعاون مع فرنسا في مجال النقل، مطالباً الشركات الفرنسية بزيادة مشروعاتها في مجال النقل بمصر خاصة مع التعاون المتميز بين الجانبين في إنشاء خطوط مترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى.

وأشار إلى أن هناك عدداً من المشروعات التي تنفذها شركات فرنسية في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق والتي تشمل التنفيذ الحالي لتحالف الشركات الفرنسية للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، بالإضافة إلى قيام الشركات الفرنسية بتنفيذ ازدواج المسافة بين محطتي المرج القديمة والجديدة.

كما تقوم شركة الستوم بتطوير كهربة إشارات خط بني سويف/ أسيوط وتنفذ شركة تاليس كهربة إشارات خطي القاهرة/ الإسكندرية، وأسيوط/ سوهاج -نجع حمادي، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تسير وفقاً للجداول الزمنية، وأن وزارة النقل حريصة على حصول الشركات الفرنسية العاملة في المشروعات في مصر على مستحقاتهم الكاملة في مواعيدها المتفق عليها.

وفي سياق متصل قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تنسق مع وزارة النقل في جذب الاستثمارات في هذا القطاع، وتوفير المنح اللازمة لمشروعات النقل، في ظل ما يمثله هذا القطاع من أهمية في تحسين حياة المواطنين.

من جانبه، أوضح السفير ستيفان روماتيه، أن فرنسا تريد مساعدة مصر في إنجاح مشروعاتها في مجال النقل، مشيراً إلى أن الحكومة الفرنسية تتمنى نجاح هذه المشروعات.

ترشيحات:

فوري تطرح 36% من أسهمها ببورصة مصر

كابيتال جروب تضخ 400 مليون دولار في مشروع عقاري بمصر

كابيتال جروب تضخ 400 مليون دولار في مشروع عقاري بمصر