تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ديا الألمانية تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر

ديا الألمانية تعتزم ضخ مزيد من الاستثمارات في مصر
بجانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماريو ميرين رئيس شركة وينتيرشال ديا الألمانية خطط وبرامج عمل الشركة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف طارق الملا في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تنفيذ تلك الخطط في مناطق امتيازها بمصر بهدف زيادة معدلات الإنتاج.

وأكد خلال اللقاء على أن قطاع البترول يولى أهمية كبيرة لدعم العلاقات الايجابية مع الشركات العالمية التي تعد شريكاً أساسياً في النجاحات التي حققها القطاع خلال الفترة الماضية.

وجاء ذلك بحضور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماريو ميرين رئيس شركة وينتيرشال ديا الألمانية الجيولوجي، وأشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس سامح صبري الرئيس التنفيذي لشركة وينتيرشال ديا في مصر.

وأشار إلى أنه تم استعراض خطط زيادة معدلات الانتاج في منطقة امتياز الشركة في دسوق لإنتاج الغاز البالغ حالياً 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً والذى من المخطط أن يصل إلى 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً بنهاية هذا العام.

كما تم خلال اللقاء استعراض معدلات الانتاج في منطقة امتياز الشركة بخليج السويس والقائم بالأعمال بها شركة سوكو حيث يبلغ الانتاج حالياً 8500 برميل يومياً من الزيت الخام والمتكثفات بالإضافة إلى منطقة الامتياز بلوك 10 بدلتا النيل الأرضية التي فازت بها الشركة في مزايدة إيجاس الأخيرة.

ومن جانبه أشار ماريو إلى أن علاقات التعاون والتكامل بين وزارة البترول والشركات العالمية تعد نموذجاً لتحقيق مزيد من النجاحات والانطلاق مؤكداً على التزام الشركة باستمرار ضخ الاستثمارات ووضع خطط طويلة الأجل لبرامج عملها في مصر.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أمس إن وينترشال ديا الألمانية تستهدف ضخ استثمارات في مصر بقيمة 800 مليون دولار خلال العامين الحالي والقادم.

وأكد طارق الملا في بيان، أن شركات البترول العالمية الكبرى تحرص على ضخ مزيد من الاستثمارات في صناعة البترول المصرية.

وأضاف الملا، أن ذلك يعد دليلاً قوياً على استمرار تحسن مناخ الاستثمار في مصر، ويعكس مدى أهمية الإصلاحات الاقتصادية والإجراءات التي تم اتخاذها.

وأشار إلى أن استمرار نجاح الدولة المصرية في خفض مستحقات الشركاء الأجانب لتصل إلى 900 مليون دولار بنهاية يونيو 2019، ساهم بشكل كبير في فتح شهية الشركات العالمية للعمل في مصر وسرعة إنجاز المشروعات وضخ استثمارات جديدة، فضلاً عن دخول شركات عالمية جديدة للعمل بقطاع البترول.

ترشيحات ..

أسعار الذهب بالسوق المصري اليوم

"أبحاث مباشر" تحدد المحفزات والمخاطر التي تواجهها أبوقير للأسمدة

التموين المصرية تُطلق الأوكازيون الصيفي الجمعة المقبل