TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأونكتاد: الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر أكثر بـ30% من المعلن

الأونكتاد: الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر أكثر بـ30% من المعلن
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: قال رئيس قسم الاستثمار والمشاريع بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد"، إن تقديرات الأونكتاد بأن الاستثمارات الأجنبية المباشر إلى مصر أكثر بنحو 30% من المعلن لأنه لم يذكر توسعات الشركات.

وأرجع جيمس زان، ذلك لطرق القياس التي قال إنها لم تذكر توسعات الشركات وشراء المعدات، وعرض مساعدة منظمة الأونكتاد لتطبيق أفضل المعايير الدولية لجمع وإنتاج بيانات الاستثمار، حتى تعكس التقارير الصورة الحقيقية للاستثمار في مصر.

وأوضح جيمس في بيان لوزارة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر تمثل 17% من إجمالي رأس المال، مشيراً إلى أن قيمة الأسهم في سوق الأوراق المالية تمثل 46.7% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو رقم مرتفع مقارنة بباقي دول العالم.

وأوضح أن تقارير متابعة الاستثمار الصادرة عن منظمة الأونكتاد أظهرت خلال السنوات الماضية أن مصر تسير على الطريق الصحيح لتهيئة البيئة الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر مع جيمس زان رئيس قسم الاستثمار والمشاريع بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد".

وأعرب رئيس قسم الاستثمار والمشاريع بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، عن تطلع الأونكتاد للتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال الفترة المقبلة

وتوقع وزير المالية المصري، محمد معيط، خلال كلمته بمنتدى «Paris Europlce» المالي الدولي، بالعاصمة الفرنسية باريس، مساهمة الاستثمارات الأجنبية بنسبة 2.5 بالمائة من الناتج المحلى الإجمالي بموازنة العام المالي 2019-2020.

وأكد وزير المالية، ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة بقيمة 7.4 مليار دولار، وهو ما جعل مصر في مصاف الدول ذات المناخ الاستثماري الجاذب في القارة الأفريقية.

وكشف تقرير المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ضمان، عن تراجع هامشي لتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية في 2018 لنحو 31.2 مليار دولار، مقارنة بـ31.3 مليار دولار في عام .2017

ترشيحات:

31.2 مليار دولار تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر للدول العربية

البورصة المصرية تُقر قيد أسهم فوري برأسمال 353.6 مليون جنيه

وزير البترول:ديا الألمانية تستهدف ضخ 800 مليون دولار استثمارات بمصر

الوزراء المصري يُقر مهلة 6 أشهر لسداد متأخرات وحدات الإسكان

محافظة القاهرة تحدد رسوم استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء