TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف السياحية بمصر: "نستهدف زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية بالقطاع"

الغرف السياحية بمصر: "نستهدف زيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية بالقطاع"
معالم سياحية بمصر

القاهرة – مباشر: أكد الاتحاد المصري للغرف السياحية أنه سيعمل خلال الفترة القادمة، وفقا لخطة تستهدف تعظيم مساهمة السياحة في الاقتصاد المصري؛ ورفع مستوى المقاصد السياحية والخدمة المقدمة وتعظيم فرص العمل ورفع كفاءة العنصر البشري وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية بقطاع السياحة.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد، أحمد الوصيف، في مؤتمر عقد عقب اجتماع الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت اليوم للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول 2015، إن السياحة تلعب دورا محوريا كمصدر رئيسي للدخل القومي، لاسيما من العملة الصعبة، كونها من أهم الأنشطة الاقتصادية للصادرات الخدمية؛ فضلا عن كونها نشاط جاذب للاستثمارات الأجنبية سواء المباشرة أو غير المباشرة.

من جانبه، أوضح ناصر ترك نائب رئيس الاتحاد أنه يتم العمل على تنفيذ مشروع المنظومة الإلكترونية المشتركة بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في شرطة السياحة، والتي تهدف لتحويل التعامل الورقي بين المنشآت السياحية وشرطة السياحة إلى التعامل الرقمي؛ وذلك تماشيا مع سياسة الدولة لما يترتب على ذلك من تيسير لعمل الشركات والمنشآت السياحية.

وأضاف أن الاتحاد قد بدأ في أبريل الماضي تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب العمالة الفنية والممولة بمنحة من الاتحاد الأوروبي ووزارة السياحة؛ لتدريب 36 ألف شاب خلال 36 شهرا، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقرر الاتحاد استكمال العمل في مبنى الشيخ زايد المملوك للاتحاد وغرفه؛ والذي يضم مبنى إداري وفندقي ودار مناسبات لخدمة الشباب الراغب في دخول سوق العمل السياحي من خلال التدريب العملي على الأعمال الفندقية وفنون الطهي والأطعمة والمشروبات وغيرها من الأعمال اللازم التأهيل والتدريب عليها قبل الالتحاق بالعمل السياحي.

ترشيحات

المالية المصرية توجه ممثليها بأجهزة الدولة بحصر الأصول غير المستغلة

1.5 مليار دولار للربط الكهربائي الخليجي الأوروبي عبر الأردن ومصر

مصر تعوّض الأردن عن انقطاع الغاز كمياً لمدة 15 عام