تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تتعاون مع "الأمة" لحل مشكلة "البدون" جذريا

الحكومة الكويتية تتعاون مع "الأمة" لحل مشكلة "البدون" جذريا
مجلس الوزراء الكويتي

الكویت – مباشر: أكد مجلس الوزراء الكویتي الیوم الإثنین ضرورة تجسید التعاون الجاد بین السلطتین التشریعیة والتنفیذیة بغیة إیجاد حل جذري وحاسم لمشكلة المقیمین بصورة غیر قانونیة في البلاد مع مراعاة الجوانب الأمنیة والإنسانیة والثقافیة والاقتصادیة.

 جاء ذلك في البیان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد الیوم برئاسة الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح في قصر السیف، حیث اطلع المجلس علما بالتوجیھات الأمیریة السامیة باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة معالجة أوضاع المقیمین بصورة غیر قانونیة بشكل جذري بما یحقق المصلحة الوطنیة العلیا للبلاد.

وأطلع المجلس في ھذا الشأن على تقریر الجھاز المركزي لمعالجة أوضاع المقیمین بصورة غیر قانونیة ذي الصلة حیث ثمن الجھود الدؤوبة التي یقوم بھا رئیس الجھاز صالح الفضالة وجمیع العاملین فیه من أجل تنفیذ خارطة الطریق المعتمدة لمعالجة ھذه القضیة.

 ونوه المجلس بالخدمات والمزایا التي تقدمھا الدولة لھذه الفئة من منطلق إنساني والتي تعكس حرص الكویت على تكریس وجھھا الحضاري. وفي ھذا الصدد فقد أحاط الشیخ جابر المبارك مجلس الوزراء بأنه قد تم التنسیق مع رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم لعقد اجتماع مشترك بین الفریق الحكومي برئاسة سموه ومجلس الأمة في مكتب رئیس (المجلس) بحضور رئیس الجھاز المركزي لمعالجة أوضاع المقیمین بصورة غیر قانونیة سعیا لإیجاد أفضل الحلول العملیة لھذه المشكلة.

 یذكر أن رئیس مجلس الأمة قال أمس الأحد إن ھناك تنسیق نیابي - حكومي لإیجاد حل تشریعي جذري وشامل لقضیة المقیمین بصورة غیر قانونیة في البلاد خلال فترة الصیف "بما لا یمس الجنسیة والھویة الوطنیة ویراعى فیھ الجوانب الإنسانیة لھم".

وأضاف الغانم في تصریح للصحفیین آنذاك أن ھذا الحل سیبدأ بتشریع یصادق علیھ مجلس الأمة في بدایة دور الانعقاد المقبل أو دورة طارئة إن احتاج الأمر لذلك.

 وأوضح "أن ھذا التحرك یأتي بناء على توجیھات واضحة من أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح"، مؤكدا بقوله "سننتھي من ھذا الملف بحل شامل وعادل قبل إنتھاء الصیف ونتمنى من الجمیع التعاون لإغلاقه".

ترشيحات

الجار الله يكشف عن جهود حكومية لإعفاء الكويتيين من "الشنغن"

"المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ240 مليون دينار

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الاثنين في الكويت

خسائر الكويتية العقارية القابضة ترتفع 86% بالربع الثاني