تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك برقان: ملتزمون بدعم عملياتنا في تركيا

بنك برقان: ملتزمون بدعم عملياتنا في تركيا
أحد فروع البنك في الكويت
برقان
BURG
-5.44% 330.00 -19.00

الكويت – مباشر: أعلنت مجموعة بنك برقان أنها تراقب تطورات السوق التركي عن كثب، وستظل ملتزمة بدعم عملياتها في تركيا إذا لزم الأمر، وفق بيان اليوم الاثنين.

وأضافت المجموعة أن بنك برقان تركيا لديه أساسيات جيدة مع نهج حكيم في إدارة المخاطر، وتتنوع قروضه بشكل جيد في مختلف القطاعات، وشرائح العملاء، مع الحفاظ على قاعدة تمويل مستقرة.

وتابع البيان أن القرار الاستراتيجي للمجموعة للتحوط الكامل لاستثماراتها في بنك برقان تركيا منذ عام 2015 قام بحماية المجموعة من تقلبات أسعار الليرة التركية، في حين أن النهج الاستباقي لتكوين المخصصات الاحترازية منذ الربع الأول من عام 2018 ساعد بنك برقان تركيا ليكون أقوى في البيئة الاقتصادية الحالية لتركيا.

وقال رئيس مجلس الإدارة لبنك برقان تركيا، فيصل الرضوان، إن البنك مستعد جيداً لمواجهة الوضع الاقتصادي الحالي في تركيا، بسبب تركيزه على إدارة المخاطر الحكيمة وعملياته الفعالة من حيث تحسين كفاءة التشغيل، وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية للمجموعة.

من جانبه، أعلن مسعود حيات، الرئيس التنفيذي لمجموعة برقان: "ستظل مجموعة بنك برقان ملتزمة بدعم بنك برقان تركيا، علماً بأن العمليات في بنك برقان تركيا مستمرة في تحقيق عوائد جيدة للمجموعة في ظل كفاءة التشغيل بدعم من فريق إداري قوي".

وتابع أن البنك في وضع جيد لمواجهة الوضع الحالي للاقتصاد الكلي في تركيا، فوفقًا للبيانات المالية المجمعة للمجموعة، في الربع الأول من عام 2019، كانت نسبة القروض المتعثرة لدى برقان تركيا 3.8 بالمائة، مع نسبة تغطية على القروض المتعثرة بـ116.8 بالمائة، مع التمتع بمستويات ملائمة للمتطلبات الرقابية لرأس المال حيث تبلغ نسبة كفاية رأس المال 18 بالمائة.

وكان برقان، أعلن أمس الأحد أن وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية قامت بتخفيض تصنيف بنك برقان تركيا (BBT) بمقدار درجة واحدة من حيث قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية إلى (+B) من (-BB).

يشار إلى أن برقان تركيا أصبح جزءًا من المجموعة منذ ديسمبر/ كانون الأول 2012، إذ استحوذت المجموعة على حصة الأغلبية، كذلك، يمتلك البنك شبكة فروع تضم 39 فرعاً، تعمل في 15 مدينة في تركيا.

واختتم سهم بنك برقان تعاملات اليوم ببورصة الكويت منخفضاً 0.57 بالمائة، إلى سعر 348 فلساً، مسجلاً تداولات بقيمة 119.98 ألف دينار، وزعت على 344.52 ألف سهم.

ترشيحات:

الكويت والنفط .. رحلة 85 عاماً بدأت من برقان

"هيومن سوفت": لا يوجد تطور على صعيد عمليات الاندماج حالياً

المؤشرات الكويتية تتراجع جماعياً لثاني جلسة على التوالي