تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الاثنين في الكويت

نشرة "مباشر" لأبرز أحداث الاثنين في الكويت
نشرة مباشر الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهدت دولة الكويت اليوم الاثنين العديد من الأحداث على المستويين الاقتصادي والسياسي وأبرزها كشف الهيئة العامة للاتصالات عن الآلية التي ستتبعها الشركة "الرابعة" عند حصولها على رخصة مزاولة العمل، وإقرار مساهمو الكوت للمشاريع الصناعية حل مجلس إدارة الشركة.

كشفت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات عن الآلية التي ستتبعها الشركة «الرابعة» عند حصولها على رخصة مزاولة العمل، موضحة أنه من خلال المشغل الافتراضي سيتم شراء الدقائق بسعر الجملة ومن ثم بيعها للعملاء بسعر التجزئة.

انعقدت اليوم عمومية شركة الكوت للمشاريع الصناعية، وأقرت حل مجلس إدارة الشركة بعد أن تقدم بمقترح الحل مساهمون يملكون 54.14 بالمائة من أسهم الشركة.

أظهرت إحصاءات رسمية صادرة عن الهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية ب الكويت مغادرة نحو 65.5 ألف وافد مسجلين ضمن فئة العمالة المنزلية خلال السنوات الثلاث الماضية بعد انتهاء عقودهم، كما أظهرت تقارير مماثلة دخول 69.28 ألف فرد من هذه العمالة منذ بداية 2019.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الامتياز الاستثمارية، إن أغلب أذرع الشركة التشغيلية شاركت بنسب في عوائد الربع الثاني، موضحاً بأن إيرادات الشركة تُقدر بنحو 44  مليون دينار منها 19.3 مليون دينار تشغيلية، والمتبقي منها من إعادة تصنيف سهم "هيومن سوفت" الزميلة للمجموعة.

أعلنت الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن قيام شركة الخليج المغربية، وهي شركة سعودية تابعة للمجموعة بنسبة 99 بالمائة، ببيع فلل مشروع "منــار" بالمملكة العربية السعودية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة هيومن سوفت القابضة إنه لا يوجد أي التزام أو تطور آخر على صعيد عمليات الاندماج والاستحواذ بالوقت الحاضر، موضحاً أنه إذا سمحت التدفقات النقدية بذلك، ستكون هناك توزيعات جيدة للأرباح.

تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً اليوم، للجلسة الثانية على التوالي، بالتزامن مع التراجع الملحوظ في وتيرة التداولات، مع استمرار التوترات السياسية التي تحيط بالمنطقة.

أخيراً، أظهرت البيانات المالية للشركة الكويتية العقارية القابضة ارتفاع خسائر الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 86 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى 63.61 ألف دينار مقارنة بخسائر بلغت 34.21 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.