تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تُقر قيد أسهم فوري برأسمال 353.6 مليون جنيه

البورصة المصرية تُقر قيد أسهم فوري برأسمال 353.6 مليون جنيه
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية، على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال مصدر قدره 353.65 مليون جنيه، موزعاً على 707.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشاً للسهم، ممثلة في 8 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية (أسهم).

وقالت البورصة في بيان اليوم الاثنين، إنها ستدرج أسهم الشركة على قاعدة البيانات بدءاً من يوم الاثنين المقبل الموافق 29 يوليو/ تموز الجاري (أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل، على النحو التالي: (ص 1 – ص 8) 707,304,120 سهماً.

وأوضحت أن فترة انتهاء الإعلان يوم الأحد المقبل الموافق 28 يوليو الجاري، تنفيذاً للبند (2) من المادة (6) من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

ونوهت اللجنة على الشركة بالالتزام بموافاتها بكتاب شركة مصر للمقاصة، الذي يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51 بالمائة من الأسهم المملوكة لهم في رأسمال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقاً لذلك نسبته أقل من 25 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة المصدر يتم استكمال نسبة الـ25 بالمائة من مساهمات أعضاء مجلس الادارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم.

وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة على أن يتم الاحتفاظ بذات النسبة السابقة في أي زيادة لرأسمال الشركة بذات الفترة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

وكان المدير المالي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، قال لمباشر إنه تقرر طرح نحو 36 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة بالبورصة المصرية، موضحاً أن الطرح سينقسم إلى شريحتين الأولى طرح خاص بنسبة 31 بالمائة والثانية طرح عام بنسبة 5 بالمائة.

وأوضح المدير المالي لفوري، أنه من المتوقع أيضاً الانتهاء من إجراءات الطرح خلال أغسطس/ آب المقبل.

وكشف نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن اقتناص البنك حصة تمثل 7 بالمائة من أسهم رأسمال شركة فوري في الطرح الخاص أمس الأحد.

ولم يحدد يحيى أبو الفتوح في اتصال هاتفي مع "مباشر"، القيمة الإجمالية للصفقة.

ترشيحات:

فوري تطرح 36% من أسهمها ببورصة مصر

مسؤول: البنك الأهلي يقتنص 7% في اكتتاب فوري

الرقابة المالية ترفض تظلم أسمنت بورتلاند طره ضد قرار تغريمها

أمريكانا مصر تكشف تفاصيل 125مليون جنيه مكافأة نهاية الخدمة للعاملين

مصر.. تعديلات جديدة تُخفض مدة استخراج تراخيص المصانع لـ7 أيام

التنمية الصناعية المصرية توفر 60 مليون متر أراضٍ بنهاية 2020

الخطوط الألمانية تستأنف رحلاتها إلى مطار القاهرة

"إمكان" تستهدف تنفيذ مشروع سكني بـ25 مليار جنيه بالقاهرة الجديدة